CARTCART
Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

A'lam min Dunina العالم من دوننا

By: Weisman, Alan ألان فايسمانShare

Language: Arabic

Softcover

في "العالم من دوننا"، يعرض ألان فايسمان مقاربة مبتكرة بكل ما في الكلمة من معنى في طرح اسئلة تتعلق بتأثير البشرية في كوكبنا، ويطلب منّا تصور كيف ستكون الارض بدوننا.

يشرح فايسمان في هذه القصة المؤثرة كيف ان بنيتنا التحتية الهائلة ستنهار وتختفي في نهاية الامر في ظل غياب الجنس البشري، ويستعرض اي الادوات اليومية سيخلد على شكل متحجرات، وكيف ان الانابيب والاسلاك النحاسية ستسحق وتصبح مجرد عروق في صخور حمراء، وكيف ان بعضاً من ابنيتنا القديمة ربما يكون آخر العالم المعمارية التي تبقى بعدنا، وكيف أن المواد البلاستيكية اللاسلكية وبعض الجزئيات التي صنعها الانسان ربما تكون اكثر هدايانا لهذا الكون بقاءً.

يكشف "العالم من دوننا" كيف ان الفيضانات في انفاق نيويورك ستبدأ، بعد ايام قلائل من اختفاء البشر، بتعرية اساسات المدينة، وكيف ان الغابات الاسفلتية ستفسح المجال، بعد ان تتداعى المدن في العالم، امام نمو غابات حقيقية. يقدم الكاتب وصفاً للطرق المميزة لتحول المزارع المعالجة بالمواد الكيميائية والعضوية الى بريّة، وكيف ستتكاثر المليارات من الطيور، وكيف ان الصراصير في المدن التي تخلّصت من الاحتباس الحراري ستفنى بدوننا. ومن خلال الاستفادة من خبرات المهندسين، والعلماء الجوّيين، والقيّمين على الاعمال الفنيّة، والمختصين بعلم الحيوان والعاملين في منشآت تكرير النفط، وعلماء الاحياء البحرية، والعلماء بالفيزياء الفلكية، ورجال الدين من الحاخامات الى الدالاي لاما، والعلماء بأصول الانسان القديم- الذين يصفون عالم ما قبل البشر وكيف كانت تستوطنه الحيوانات الضخمة مثل حيوانات الكسلان العملاقة التي كانت قاماتها اطول من قامات حيوانات الماموث- يشرح فايسمان حال كوكب الارض اليوم لولانا.

يتحدث فايسمان، بالاعتماد على مناطق خالية من البشر اصلاً (آخر قطعة من الغابة الاوروبيا البدائية؛ والمنطقة الكورية منزوعة السلاح؛ وتشيرنوبيل)، عن قدرة الارض الهائلة على الشفاء من تلقاء نفسها. وفي ما يتكلم عن تلك الاضرار التي تسبب بها الانسان والتي يتعذر اصلاحها، ويعطي امثلة على اعمالنا الفنية اللراقية وعلى هندستنا المعمارية التي ستبقى لاطول فترة ممكنة، انها رواية رائعة غير خيالية، وفكرة لا تقاوم مع لمسة رزينة ومشوقة للقراءة، تنظر بعمق الى تأثيراتنا في هذا الكوكب على نحو لا مثيل له في أي كتاب آخر.

Translated to Arabic. In «The World Without Us», Alan Weisman offers an utterly original approach to questions of humanity's impact on the planet: he asks us to envision our Earth, without us.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Weisman, Alan ألان فايسمان
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 357 pp (with photos)
Publisher:Arab Scientific Publishers, Beirut, 2008
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789953874647
Topic:Social Science - Future Studies

More Information

In this far-reaching narrative, Weisman explains how our massive infrastructure would collapse and finally vanish without human presence; what of our everyday stuff may become immortalized as fossils; how copper pipes and wiring would be crushed into mere seams of reddish rock; why some of our earliest buildings might be the last architecture left; and how plastic, bronze sculpture, radio waves, and some man-made molecules may be our most lasting gifts to the universe.

A'lam min Dunina  العالم من دوننا
US$18.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100