CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Astamalah al-A'tfah استملة العاطفة

By: Abd al-Majeed, Ahmad أحمد عبد المجيد
Share

Language: Arabic

Softcover

تتولى الدعاية الأمريكية مهمة التمهيد لإسقاط أعتى الأنظمة في العالم، وتشرع فيالقها في عملية قصف مكثف بالمعلومات والأفكار والحجج لتسويغ أي عمل عسكري معلن أو سري. وتحفل وثائق البنتاغون والسي آي أيه بالقصص والوقائع التي تكشف الأساليب التي اعتمدتها الولايات المتحدة في حروبها ضد بعض الدول وحكوماتها، وجهود خبرائها في تحييدها أو كسب تأييدها إزاء مختلف القضايا.

ولعل ما تحقق في بنما وقبلها في تشيلي وغواتيمالا ثم في بغداد يشير إلى الانتصار الخلاق للدعاية إزاء أطماع لا تعد ولا تحصى تتضمنها الاستراتيجية الأمريكية بأبعادها وعناصرها كافة.

والدراسة، التي بين يدي القراء، تمتلك ميزة التأصيل لواحد من أعقد وأبرز المفاهيم التي تداولتها أدبيات الدعاية في العصر الحديث عامة، والدعاية الأمريكية خاصة، بقصد التأثير في الرأي العام ومخاولة إخضاعه لإرادتها، وتطويع هذه الإرادة في تحقيق غايات بعيدة أو قريبة شرعية أو غير شرعية. ولقد كانت الساحة العراقية مسرحاً لأنماط من هذه المحاولات التي توجت بالغزو العسكري واجتياح بغداد في نيسان 2003، وما تلا ذلك من تداعيات سياسية واجتماعية ستسهم في تغيير الخارطة العالمية برمتها في مستقبل قريب. وتكم أهمية هذه الخطوة العلمية، التي أقدم عليها المؤلف، في أنها محاولة جريئة لتحليل التضمينات العاطفية للدعاية الأمريكية منذ عام 1998، التي شكلت مقدمة بارزة ومشهداً عريضاً مهد لإسقاط واحد من أكثر الأنظمة قوة في المنطقة، وأعرقها في إدارة دفة الحكم.

«The Appeal Of Emotion; The American Propaganda Corps That Paved The Way For The Invasion Of Iraq», a study by Egyptian writer and novelist Ahmad Abd al-Majeed. The study looks at the complex and prominent concepts circulated in propaganda literature in the modern era in general and in particular at American propaganda used to influence public opinion. harking back to Panama, Chile, Guatemala, then Baghdad...

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Abd al-Majeed, Ahmad أحمد عبد المجيد
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 230 pp
Publisher:AIRP, Beirut, 2008
Dimensions:16 x 23 cm
ISBN:995336236X
ISBN-13:9789953362366
Topic:American Hegemony

وصف المنتج

أحمد عبد المجيد
روائي وقاص مصري.
مؤلف رواية «ترنيمة سلام»، التي صدرت طبعتها الأولى في شهر يوليو 2013 من إصدارات دار «ن» للنشر والتوزيع، وصدرت الطبعة الثانية في شهر فبراير 2014.
وصلت روايته الأولى "ترنيمة سلام" إلى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثامنة - فرع المؤلف الشاب.
يعمل مديرًا للنشر في دار الرواق للنشر والتوزيع.
اما عمله الثانى فكانت رواية «عشق» عام 2015.
وفى يناير 2017 اصدر روايته الثالثه «التابع» والتي افصح الكاتب انها الافضل بين اعماله بناظرة -فى كتيب صغير يتحدث فيه عن الروايه عُموماً و عَمَلية «التابع وترنيمه سلام» بوجة خاص.
بينما كان عمله الرابع رواية «خطايا صغيره يناير 2019.

Astamalah al-A'tfah  استملة العاطفة
US$12.99

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100