CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Dardshah al-'Aqliyah الدردشة العقلية

By: Cross, Ethan ايثان كروس
Share

Language: Arabic

Hardcover

الدردشة العقلية الصوت الموجود في رأسنا لماذا هو مهم و كيفية الاستفادة منه‎

واحدة من أهم الرؤى التي اكتسبتها خلال مسيرتي المهنية هي أن الأدوات اللازمة لتقليل الثرثرة واستغلال أصواتنا الداخلية ليست شيئًا نحتاج إلى البحث عنه. بل غالبًا ما تكون متوارية على مرأى من الجميع في انتظارنا لتنشيطها، حيث إنها موجودة في عاداتنا العقلية وسلوكياتنا الغريبة وروتيننا اليومي، وكذلك في الأشخاص والمنظمات والبيئات التي نتفاعل معها, وفي هذا الكتاب، سأكشف عن هذه الأدوات, وأشرح ليس كيفية عملها فحسب، وإنما أيضًا كيفية انسجامها معًا لتكوين صندوق أدوات لمساعدتنا على إدارة المحادثات التي نجريها مع أنفسنا.

في الفصول التالية، سأعرض لك ما يحدث في المختبر بينما أحكي قصصًا عن الأشخاص الذين يقاومون ثرثرتهم الداخلية. وستتعرف على الحياة العقلية لعميلة سابقة في وكالة الأمن القومي، و"فريد روجرز"، و"ملالا يوسفزي"، و"ليبرون جيمس"، وقبيلة من السكان الأصليين في جنوب المحيط الهادي تُدعى تروبرياند، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص مثلي ومثلك تمامًا. لكن لبدء هذا الكتاب، سنبحث أولًا ماهية الصوت الداخلي، جنبًا إلى جنب مع كل الأشياء الرائعة التي يقدمها لنا, ثم سنتعمق في بحث الجانب المظلم من المحادثات التي نجريها مع أنفسنا، والمدى المخيف حقًّا الذي يمكن أن تضر به الثرثرة الداخلية أجسادنا، وحياتنا الاجتماعية، وتعرقل حياتنا المهنية, وهذا التوتر الحتمي للصوت الداخلي كقوة مفيدة ومدمرة في آن واحد هو ما أعتقد أنه يمثل اللغز العظيم للعقل البشري. فكيف يمكن أن يكون الصوت الذي يعمل كأفضل مدرب لنا هو أسوأ منتقدينا؟ ستصف بقية فصول الكتاب أساليب معينة يمكن أن تقلل من ثرثرتنا الذاتية – وهي أساليب تساعدنا على حل لغز عقولنا بشكل سريع.

إن الحل للتغلب على الثرثرة الذاتية ليس في التوقف عن التحدث إلى نفسك, بل إن التحدي هو معرفة كيفية القيام بذلك بشكل أكثر فاعلية, ولحسن الحظ، صُمم كل من عقلك والعالم من حولك لمساعدتك على القيام بذلك بالتحديد، لكن قبل أن نناقش كيفية التحكم في الصوت الموجود داخل رؤوسنا، نحتاج إلى الإجابة عن سؤال أساسي.

لماذا نمتلك في المقام الأول أصواتًا داخل رؤوسنا؟

Translated to Arabic, «Chatter: The Voice in Our Head, Why It matters, and How to Harness It» by Ethan Cross. This national bestseller by an award-winning psychologist reveals the hidden power of our inner voice and shows how to harness it to combat anxiety, improve physical and mental health, and deepen our relationships with others.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Cross, Ethan ايثان كروس
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 258 pp
Publisher:Jarir Bookstore, Saudi Arabia, 2021 Arabic Edition
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:6281072118150
Topic:Self Help - Inner Thoughts - Philosophy

Dardshah al-'Aqliyah  الدردشة العقلية
US$22.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100