CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Madha a'n al-Mara ماذا عن المرأة

By: Itr, Prof. Dr. Nur al-Din (d.1442/2020) نور الدين عترShare

Language: Arabic

Hardcover

وصف الكتاب
حقاً لقد دخلت الألف الثالثة، وقد أنجزت طموحات كثيرة ضخمة، في مجالات كثيرة متعددة، لكن حال الإنسان عامة وحال المرأة خاصة يسير في نواحٍ كثيرة خلاف مسيرة التقدم!

ومما يزيد الخطورة أن المرأة في المجتمعات الإسلامية أصابها رشاش خطير، لا يتناسب مع ازدياد الوعي العلمي والثقافي الذي حصلت عليه، لما هو ملحوظ من التناقضات تجاه المرأة، كثيراً ما تكون عند المرأة نفسها...

وهكذا تأتي هذه الطبعة الجديدة المعدلة والموسعة من كتاب (ماذا عن المرأة) تهيب بالمسلمة خاصة، وبالمرأة الواعية في العالم عامة أن تفكر من جديد في طريق النجاة بنفسها، وبغيرها.

لقد انبنى تشريع الإسلام على قواعد ثابتة تفتقر إليها البشرية في كل زمان، وتعد المرأة لصنع مجتمع الإنسان، وإن المجتمع الإنساني بأمس الحاجة إلى هذه المرأة، تصنعه صنعاً جديداً سديداً، سواء في مواجهة الألف الثالثة، أو ما بعد الألف الثالثة، ولو إلى ألف ألف...

«What about the woman», on women in Islam, by the late Syrian jurist and Qur'an and Hadith scholar, Prof. Dr. Nur al-Din Itr (1356/1937 -1442/2020). The work shows the importance of women's roles in modern societies.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Itr, Prof. Dr. Nur al-Din (d.1442/2020) نور الدين عتر
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 251 pp, chamois paper
Publisher:Dar Manhaj al-Qawim, Damascus 2022 دار المنهاج القويم
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789933609580
Topic:Women in Islam

وصف المنتج

نور الدين عتر
المؤلف كتاب ماذا عن المرأة؟ والمؤلف لـ 24 كتب أخرى.
فضيلة العلامة الشيخ المحدث المفسر الفقيه الدكتور نور الدين محمد عتر الحلبي ، رئيس قسم علوم القرآن والسنة في كلية الشريعة بجامعة دمشق ، وأستاذ الحديث وعلومه في عدد من الجامعات والكليات ، وصاحب المؤلفات القيمة التي أثرى بها المكتبة الإسلامية ، والتي زادت عن الخمسين كتابا ، والتي قرر بعضها في عدد من الجامعات والكليات ، كما نشر عشرات المقالات في عدد من المجلات المحكمة ، وهو محكم لأكثر من 15 مجلة علمية فضيلة العلامة الشيخ المحدث المفسر الفقيه الدكتور نور الدين محمد عتر الحلبي ، رئيس قسم علوم القرآن والسنة في كلية الشريعة بجامعة دمشق ، وأستاذ الحديث وعلومه في عدد من الجامعات والكليات ، وصاحب المؤلفات القيمة التي أثرى بها المكتبة الإسلامية ، والتي زادت عن الخمسين كتابا ، والتي قرر بعضها في عدد من الجامعات والكليات ، كما نشر عشرات المقالات في عدد من المجلات المحكمة ، وهو محكم لأكثر من 15 مجلة علمية في عدد من الدول العربية والإسلامية ، ناقش وأشرف على أكثر من ستين رسالة دكتوراه ، وشارك في مؤتمرات كثيرة في عدد من الدول العربية والإسلامية ، وهو عالم جليل ومحدث فاضل ، وصفه العلامة الفقيه الشيخ ابن باز رحمه الله ، ( بالعلامة ) ، وذلك في مقدمته لكتاب الدكتور عن الفوائد المصرفية ، وهو تلميذ العلامة الشيخ المفسر المحدث عبد الله سراج الدين الحسيني الحلبي ( 1343 ـ 1422 هـ ) رحمه الله تعالى ، وصهره وابن أخته ، وألف كتابا عنه ، ذكر فيه أن الشيخ رحمه الله كان يحفظ ما يزيد عن الثمانين ألف حديث .

ولد الشيخ في حلب عام ( 1355 هـ / 1937 م ) ، ونشأ فيها ، في أسرة متدينة ، فقد كان والده رحمه الله يأخذه معه لحضور مجالس ودروس العلماء ، ومنهم جده الجليل العلامة الشيخ المفسر المحدث محمد نجيب سراج الدين الحسيني ( 1274 ـ 1373 هـ ) رحمه الله تعالى ، الذي كان يقول: كتب ابن القيم رحمه الله كلها عيون ، وعين العيون مدارج السالكين .
تخرج في الثانوية الشرعية بحلب عام 1954 م ، ثم تخرج في جامعة الأزهر بتفوق ، عين مدرسا لمادة التربية الإسلامية في حلب عام 1958 م ، ثم حصل على الشهادة العالمية مع لقب أستاذ في علم الحديث ( الدكتوراه ) بمرتبة الشرف الأولى ، وذلك من شعبة التفسير والحديث في كلية أصول الدين بجامعة الأزهر بتاريخ عام 1384 هـ / 1964 م .
درس الحديث في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، لمدة سنتين ، ثم رجع إلى دمشق ليدرس التفسير والحديث ، وعلوم القرآن ، وعلوم الحديث ، والفقه في كلية الشريعة بجامعة دمشق وغيرها .

Madha a'n al-Mara ماذا عن المرأة
US$24.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100