CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Kul Yawm huwa Idafa كل يوم هو إضافة

By: Kerry, John جون كيري
Share

Language: Arabic

Softcover

شهادةٌ مفصّلة حول السياسة الأميركية وسنوات الاضطراب في الشرق الأوسط، بقلم جون كيري، السياسي الأميركي الذي قضى ثلاثين عاماً سيناتوراً في مجلس الشيوخ الأميركي، وأربعة أعوام وزيراً للخارجية في عهد أوباما، وترشّح قبلها عن الحزب الديمقراطي للرئاسة في وجه بوش الابن.

Translation of 'Every Day is Extra' from English in which John Kerry tells the story of his remarkable American life—from son of a diplomat to decorated Vietnam veteran, five-term United States senator, 2004 Democratic presidential nominee, and Secretary of State for four years—a revealing memoir by a witness to some of the most important events of our recent history.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Kerry, John جون كيري
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 658 pp
Publisher:All Prints, Beirut 2019
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9786144585054
Topic:Political Memoirs - Current Affairs - John Kerry

وصف المنتج

ملخّص الكتاب
شهادةٌ مفصّلة حول السياسة الأميركية وسنوات الاضطراب في الشرق الأوسط، بقلم جون كيري، السياسي الأميركي الذي قضى ثلاثين عاماً سيناتوراً في مجلس الشيوخ الأميركي، وأربعة أعوام وزيراً للخارجية في عهد أوباما، وترشّح قبلها عن الحزب الديمقراطي للرئاسة في وجه بوش الابن.

كتابٌ ثري بالمعلومات والآراء، مزج فيه كيري بين حياته الشخصية الحافلة متناولاً طفولته وتاريخ أسرته وزيجاته وأولاده وإصابته بالسرطان، وبين حياته العامة بدءاً بحرب فييتنام وانتهاءً بالحرب السورية.

تميّز بنقل الوقائع بالتفصيل الدقيق، جرّاء استناده إلى مذكّراته اليومية على مدى طويل، وإلى فريق عمل تمكّن من تزويده بوثائق سرّية عن مختلف القضايا الساخنة.

استعرض المفاوضات الأميركية – الإيرانية بشأن نزع الأسلحة النووية، بوساطة عُمانية، وتكلفتها الباهظة، من سهر وحوارات مضنية وإحباطات، حتى توقيع الاتفاقية، مشيراً إلى دوره البارز في إنجاحها.

تحدّث عن علاقاته المتناقضة برئيس وزراء الكيان الصهيوني نتنياهو: من تودّد ملموس له إلى غضب شديد عليه، لتسريبه مقترح الهدنة الإنسانية، ولوضع العقبات في مسار الحوار الفلسطيني-الإسرائيلي، والتراجع غير المبرّر عن قرارات اتخذها، إلى درجة وصفه بالمهزوز.

عرّج على دوره في مفاوضات إزالة الأسلحة الكيميائية من سورية بوساطة روسية، وموقفه من سياسة النظام في سورية، ولقاءاته بالرئيس بشار الأسد، ومحادثات السلام مع إسرائيل لاستعادة مرتفعات الجولان السورية.

أشار إلى أنه هو مهندس اتفاقية باريس العالمية للمناخ، وإلى ديبلوماسيته التي روّضت الدول الرافضة بإصرار.

أبدى آراء صريحة في كثيرين من زعماء العالم وشخصياته الفاعلة في تاريخه ولا سيما ترامب، وتحدّث عن حرب فييتنام وموقفه منها وتأثير ذلك على فشله في الانتخابات الرئاسية.

قال جون كيري كل شيء، معبّراً في النهاية عن ندمه على ثلاث:

تصويته عام 2002 من أجل خوض أميركا حرب العراق؛ اختياره جون إدواردز نائباً له في انتخابات العام 2004؛ عدم دفعه أوباما لاتخاذ مواقف أكثر حسماً في الحرب السورية.

نبذة عن المؤلف
جون كيري:
جون فوربس كيري هو وزير الخارجية السابق والسيناتور الأميركي لمدة خمس سنوات، وهو الذي حظي بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2004. يعمل حاليّاً زميلاً متميزًا للشؤون العالمية بجامعة ييلز. لديه، وزوجته تيريزا هاينز كيري، ابنتان وثلاثة أبناء وسبعة أحفاد.

Kul Yawm huwa Idafa كل يوم هو إضافة
US$34.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100