CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Wirathah al-Juzayyiyah (Molecular Genetics) الوراثة الجزيئية

By: Faisal, Abd al-Hussain عبد الحسين الفيصل
Share

Language: Arabic

Softcover

أدت الثورة العلمية التي حدثت في شتى المجالات والحقول العلمية إلى نشوء تخصصات دقيقة سرعان ما اتسعت مجالاتها ولتشكل حقولاً معرفية على مستوى كبير من الأهمية وتخطى باهتمام العلماء والباحثين المتخصصين والوراثة الجزيئية أحد الفروع العلمية الحديثة الذي يستعد إلى كل علوم الوراثة ويرتبط معها بوشائج عميقة حتى ليمكن ...القول أن الأساس النظري لهذا العلم قد تم وضعه على يد مندل الذي وجد خلال أبحاثه أن الصفات تمر عبر وحدات معينة موجودة في iالخلايا وتنتقل من جيل إلى آخر.

والمؤلف أحد العلماء البارزين والمرموقين في هذا المجال وقد عرف بكثرة أبحاثه ومؤلفاته، ويعرض في هذا الكتاب لموضوع الوراثة الجزيئية وبأسلوب يتناسب وحاجة المتعلمين والذين لا يمتلكون خبرة كبيرة في هذا الحقل، وقد جاء الكتاب معزز بالرسوم التوضيحية لتسهيل مهمة الدارسين.

والكتاب يقع في اثني عشر فصلاً، يبحث خلالها المؤلف في الأساس النظري والخلوي للتوريث، وفي الطبيعة الوراثية للحامض النووي منقوص الأوكسجين والتوليف الكيميائي للحامض النووي، وبناء الحامض النووي ويخصص المؤلف بعض صفحات الكتاب للحديث الاستنساخ واستنساخ الحامض النووي الريبوزي المرسال، وعن أهمية منطقتي المحفز والمهني في عملية الاستنساخ كما لا يغفل الحديث عن تنظيم تعبير المورثات والطفرات الوراثية وإصلاح الحامض النووي والهندسة الوراثية، والوراثة الجزيئية للسرطان.

«Molecular Genetics» by Abdul Hussain al-Faisal, a eminent scientist in the field. In this work, he presents the topic of molecular genetics in a manner that is good for the layman, also enhanced with illustrations to facilitate the scholar. It contains twelve chapters, which cover the theoretical and cellular basis of inheritance, the genetic nature of deoxygenated DNA, chemical synthesis of DNA, DNA construction, and more including gene expression, genetic mutations, DNA repair, genetic enginering, and molecular genetics of cancer.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Faisal, Abd al-Hussain عبد الحسين الفيصل
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 398 pp
Publisher:al-Ahlia Publishing, Amman, Jordan, 2000
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN:OCLC: 1103740447
Topic:Science - Biology - Molecular Genetics

Wirathah al-Juzayyiyah (Molecular Genetics)  الوراثة الجزيئية
US$15.00
  Sale Price: US$9.75

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100