CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Mawsu'at Mamlakat al-Tabie'ia (5 vol) موسوعة مملكة الطبيعة

By: Shafa, D. Fakhria, Others فخرية شفا
Share

Language: Arabic

Hardcover

موسوعة مملكة الطبيعة 'أسرار الأرض والكون

'Encyclopedia of the Kingdom of Nature, secrets of the earth and the universe', Arabic encyclopedia in a 5 volume set, excellent quality and in color.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Shafa, D. Fakhria, Others فخرية شفا
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 5 books, Color Illustrations, Boxed Set
Publisher:Dar al-Rateb, Beirut, 2004
Dimensions:22 x 28 each book
ISBN:9953300674
Topic:Illustrated Arabic Encyclopedia for Youth, Nature, Earth, Universe

وصف المنتج

هل تعلم أن علم الأرض هو علمٌ يبحث في طبقات الأرض وتكوينا وتطورها، وأن رجال الفضاء عندما شاهدوا الأرض لأول مرة من الفضاء افتتنوا بمجال كوكب الأرض، وأن العلماء قدّروا عمر الأرض وهو 4600 مليون سنة تقريباً، وأن بعض صخور القمر والنيازك هي بنفس العمر، وأن النظام الشمسي برمته قد تشكل في نفس الفترة. وهل تعلم أن طبقات الأرض (في الجيولوجية) وحدة متجانسة من الصخور الرسوبية تختلف عما يليها لوناً وتركيباً، وأن الأرض التي نعيش عليها ربما تتغير على مرّ السنين، والجبال قد ترتفع أو تستهلك، والقارات أيضاً ربما تنتقل، مسبّبة اتساع وضيق المحيطات.

وهذه التغييرات الجذرية والطفيفة والبطيئة قد تستغرق مليون سنة كي نلاحظ مدى الفرق القديم والحديث ذاك هو جزء يسير من المعلومات التي يجب معرفتها حول مملكة الطبيعة. والتي تضيق بها آلاف المجلدات، إلا أن هذه الموسوعة حاولت اختصارها وتقديم المهم منها من الثوابت والحقائق العلمية من خلال أسلوب سهل وممتع، يجعل القارئ وعندما يقرأ في هذه الموسوعة وكأنه يطوف في أركان هذا الكون الفسيح، ينظر بعينه، من خلال الصور، ويدرك من خلال التعريفات المبسطة ما يدور حوله في هذا الكون، ويتعرف إلى أسرار مملكة الطبيعة من خلال المعلومات الشاملة التي تقدمها الموسوعة إما بأسلوب مباشر وإما بأسلوب غير مباشر، أي بأسلوب التساؤل الذي يثير شغفاً غلى حين العثور على الإجابة.

لذا يمكن القول بأن ما حوته الموسوعة ما هو إلا مخزون علمي شامل، الجميع بحاجة إليه الكبير والصغير، الطالب والمطّلع. وقد تمّ تنسيق المعلومات ضمن أقسام ضمنها خمسة مجلدات. حوى كل مجلد وعلى التوالي الأقسام الآتية: المجلد الأول: الأرض، علم طبقات الأرض، الأراضي المنخفضة، الجاذبية الأرضية، البقايا المتحجرة، الصحارى، الجبال، الثلوج، قمم الجليد، البحيرات. المجلد الثاني: الأنهار-البحار-المحيطات، الكون، الجو، الشمس والقمر، منازل القمر، النجوم. المجلد الثالث: الكواكب، الهواء، الرياح، الأمطار، الغيوم المياه، المذنبات، النيازك، الأحجار. المجلد الرابع: التقويم، لغات العالم، علم الفلك، البراكين، الفحم، الحرارة، الزلازل، الصخور، الطاقة النووية، عجائب العالم القديم. المجلد الخامس: العصر البرونزي، العصر الحديدي، التربة، الغاز، النار، الحديد، المعادن، الفولاذ، الجسور، السدود، القلاع.

Mawsu'at Mamlakat al-Tabie'ia (5 vol)  موسوعة مملكة الطبيعة
US$55.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100