CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Mawsu'at al-Qawmiyat al-Siniyah موسوعة القوميات الصينية

By: Haiyang, Zhang تشانغ هايبانغ / Richardson, PaulShare

Language: Arabic

Flexi Card Cover

(موسوعة القوميات الصينية) وهي عمل مشترك من تأليف البروفيسور تشانغ هاييانغ والبروفيسور بول ريتشاردسون وترجمة ربيع هندي.

تعتبر الصين بلد التفوق الذي أصبح معياراً تقاس به تجارب الآخرين ومدى تفوّقهم، فالصين نصف قارة وهي قائمة بحدّ ذاتها، كما أنها تعد دولة متعددة القوميات يبلغ عدد سكانها خُمس سكان العالم.

وتمتاز بحضارة ...تعود إلى آلاف السنوات، باعتبارها كانت جزءاً مما يطلق عليه اليوم العوالم القديمة في بلاد ما بين النهرين ومصر واليونان وروما. لذلك سيجد القارئ أن الصين وما تمتلكه من قوميات تختلف كل الاختلاف عن غيرها من القوميات الأخرى، وتثير كثيراً من القضايا المهمة والصعبة المتعلقة بالهوية الثقافية والعرقية.

يضيء مؤلفا «موسوعة القوميات الصينية» البروفيسور تشانغ هاييانغ والبروفيسور بول ريتشاردسون على عدد من القضايا المذهلة عن الهوية العرقية في الصين، ومنها قضية اليين واليانغ، والفرق بين قوميات السهول الوسطى في الصين وقوميات الحدود، أو ما يسمى حديثاً بالهان وآخرين غيرهم.

في هذه الموسوعة الرائعة، يلقي المساهمون المشاركون بالموضوعات عن القوميات الصينية الضوء على الطبيعة الفريدة للهوية الصينية، ويعرضون آراء ثاقبة للتنوّع الهائل والحاصل ضمن حضارات الصين الكبيرة منها والصغيرة.

كما تحتوي الموسوعة على آراء خاصة عن اليين واليانغ، والتي تمثّل تحدّياً كبيراً ولربما مثيراً للجدل فيما يتعلق بالتقاليد الصينية العظيمة وقد عُرضت في المقدمة والخاتمة، والتي تتمثل في الروايات المسليّة والحميمية المتعلقة بالحياة اليومية، وبالملابس، والطعام، وجميع المعتقدات والأديان والأساطير والفنون والإنجازات التاريخية لقومياتها المنفصلة.

تتألف الموسوعة من أربعة أقسام تضم ما يزيد عن الـ (55) قومية في الصين، وتم تقسيمها في الكتاب على أكثر من منطقة جغرافية مع عرض صور عن كل قومية. وتشمل: - تايوان وهونغ كونغ وماكاو، والشمال الشرقي - منطقة منغوليا الداخلية، - منطقة الشمال الغربي، - المقاطعات الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية.

Translated to Arabic, «Encyclopaedia of the Peoples of China» by Zhang Haiyang and Paul Richardson, with translation by Rabi' Hindi'. A multi-ethnic team looks at each of the 56 official peoples of China and provides coverage of: the people and their homelands; their origins, history and language; their family life and social organization; their livelihoods and material culture such as food, clothing and homes; their religious beliefs and cultural inheritance; the achievements of notable people; the cultural sites and historical monuments of their communities. Packed with information and high-color photos.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Haiyang, Zhang تشانغ هايبانغ / Richardson, Paul
Language:Arabic
Format:Flexi Card Cover
Pages: 310 pp, Color Photos, Photo paper
Publisher:ASP, Beirut, 2021 Arabic Edition / Yilin Press
Dimensions:22 x 28 cm
ISBN-13:9786140130173
Topic:Encyclopedia - Ethnicities - China

Mawsu'at al-Qawmiyat al-Siniyah موسوعة القوميات الصينية
US$30.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100