CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Hub wa-al-Iman 'and Soren Kierkegaard الحب والإيمان عند سورن كيركگورد

By: Rafa'i, Abd al-Jabbar عبد الجبارالرفاعي
Share

Language: Arabic

Softcover

سورن كيرككَورد : فيلسوف خارج على الأنساق الفلسفية، ولاهوتي خارج على دوغمائية الإيمان الكنسي، وأديب رؤيوي خارج على صنعة الشعر والفن، ومفكر متعدد متنوع خارج على الموضوعات الجاهزة إلى ما هو مهمل ومنسي، حين تخطى السياق المتوارث للتفكير الفلسفي، الذي اهتم بدراسة الإنسان من الخارج، فتمحورت كتاباته على دراسة الإنسان من الداخل، وطرح قضايا لم يهتم بها التفكير الفلسفي من قبل، مثل : الحب، الإيمان، المفارقة،الضمير، القلق، اليأس ، الموت، وغيرها مما يعتمل في أعماق النفس البشرية. واهتم بإثارة الإشكالات من دون أن ينشغل بجوابها، إذ يكتب : إن مهمته في هذه الدنيا أن يثير الإشكالات في كل مكان، لا أن يجد لها حلا .

يمكن للقارئ البصير أن يكتشف راهنية اللاهوت الذي صاغه كيرككَورد ، وأهمية بيانه لمقهومي الحب والإيمان، والذي تعثر على شيء من ملامحه في مدونة التصوف المعرفي، وحاجتنا الشديدة في العالم الإسلامي لرؤياه الفسيحة المحلقة في الآفاق ،وأسئلته المحرضة على التفكير خارج سياق الأنساق المغلقة، فقد تمحور كل ما أنتجه حول الذات والهوية الشخصية للكائن البشري،بنحو كانت عليه كتاباته كافة تحكي سيرته الروحية والعاطفية والعقلية ، تلك السيرة الخارقة للمألوف، التي لم يغادر فيها عوالم ذاته، وأصر فيما عاشه وكتبه على فرادته واستقلاله وتميزه، جتى إنه بعد وفاته كان يود أن يكتب على شاهدة قبره الفرد المنفرد .

Love and Faith of Søren Aabye Kierkegaard (1813-1855), the Danish philosopher considered one of the first existentialists. Kierkegaard's work included texts on the philosophy of religion. This study is by the Iraqi thinker, Dr. Abdul Jabbar al-Rafa'i (b. 1954). Among Dr. Rafa'i's academic degrees is a Doctor of Islamic Philosophy, and he has written extensively on the subject.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Rafa'i, Abd al-Jabbar عبد الجبارالرفاعي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 240 pp
Publisher:Dar al-Tanwir, Beirut, 2016
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789776483538
Topic:Philosophy - Love and Faith - Kierkegaard (1813-1855)

Hub wa-al-Iman 'and Soren Kierkegaard  الحب والإيمان عند سورن كيركگورد
US$16.50

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100