CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

S'hir al-Waqi' سحر الواقع

By: Dawkins، Richard ريتشارد دوكنز
Share

Language: Arabic

Softcover

"كيف نعرف حقيقة الواقع؟ السؤال الذي يدور حوله كتاب "سحر الواقع" للبريطاني ريتشارد دوكنز عالم بيولوجيا التطور والذي ترجمت اعماله إلى أكثر من لغة لأهميتها.
يثير الكتاب تساؤلات عديدة من بينها هل الواقع هو فقط الشيء الذي ندركه بحواسنا ولكن ماذا عن مجرة بعيدة، بالغة البعد إلى حد تتعذر معنا رؤيتها بالعين المجردة؟ ماذا عن نوع من البكتيريا، صغيرة الحجم لا يمكن رؤيتها بلا ميكروسكوب قوي؟ وماذا عن أشياء أخرى لا تستطيع عيوننا اكتشافها، أو تلك التي حدثت في الأزمان الغابرة. ماذا يقول العلم عن تطور العقل البشري الذي صنع هذه الحضارة العظيمة. يقول المؤلف في مقدمة كتابه: "فيما يلي من هذا الكتاب، أريد أن أبين لك أن العالم الحقيقي، طبقاً للفهم العلمي، يمتلك سحراً نابعاً من داخله، هذا الذي أسميه السحر الشاعري: الجمال الملهم (بكسر الهاء) الذي هو كله سحر متزايد نظراً لأنه سحر حقيقي ونستطيع أن نفهم كيفية عمله. فبجانب الجمال والسحر الحقيقيين للعالم الواقعي، إن التعاويذ الخارقة والخدع المؤداة في العروض تبدو رخيصة ومبتذلة بالمقارنة".
وبكلام آخر، يتجاوز هذا الكتاب عالم المعجزات، والسحر، والأساطير إلى الحديث عن الحقيقة الأكثر سحراً وهي العلوم التي جاءت في أعقاب الأساطير ذلك أن الحقيقة أكثر سحراً بالمعنى الأفضل والأكثر إثارة للكلمة من أي أسطورة أو لغز مصنوع أو معجزة. فالعلم سحره النابع منه: إنه "سحر الواقع"."
(Goodreads)

Translated to Arabic, 'The Magic of Reality: How We Know What's Really True', by bestselling British author and biologist Richard Dawkins. 'The Magic of Reality' explains a wide range of natural phenomena.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Dawkins، Richard ريتشارد دوكنز
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 280 pp
Publisher:Dar al-Tanweer, Beirut, 2016
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9789938886795
Topic:Science - Evolution

S'hir al-Waqi'  سحر الواقع
US$15.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100