CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Tafkir wa-al-Hijrah min al-Turath Ila al-Nahdah al-Arabiyah al-Thaniyah التفكير والهجرة من التراث إلى النهضة العربية الثانية

By: Nassar, Nasif (1940-) ناصيف نصار
Share

Language: Arabic

Softcover

من الغلاف:

أصدرت دار الطليعة، منذ أشهر قليلة، الكتاب الذي يعرض فيه ناصيف نصار، بصورة مفصلة، نظرته الفلسفية إلى الحرية، تحت عنوان "باب الحرية انبثاق الوجود بالفعل". وها هي اليوم، إذا يعتد طبع كتابه "التفكير والهجرة: من التراث إلى النهضة العربية الثانية"، تدعو القارئ إلى متابعة المؤلف في بحثه واهتمامه بموضوع الحرية، إذ أنه يصرح هو نفسه بأن نصوص كتابه جميعها "تطرح بكيفية أو بأخرى موضوع الحرية".
وفي أي حال، سواء تمركز الاهتمام على موضوع الحرية أم لا، فإن القارئ سيجد متعة كبيرة وفائدة عظيمة في مطالعة فصول هذا الكتاب، حيث إنها تعرض نفسها على حريته، تاركة له أن يختار ما يهمه من موضوعاتها المتنوعة الغنية، المرتبة في أقسام أربعة: قسم يدور على مشكلات مركزية في تاريخ الفكر العربي (العقلانية، الجمال، التنوير والمعاصرة)، وقسم يدور على مشكلات دقيقة في أساسيات الحياة الاجتماعية والسياسية (الاختلاف، الاستبداد، التعصب، المجتمع المدني)، وقسم يتناول مشكلات من الفكر العلمي والفكر الديني (الإسلام والعروبة، الأصولية، العلم والإنسان)، وقسم يتناول دور الفلسفة في حاضر العرب ومستقبلهم.
وغني عن البيان أن القارئ يستطيع أن يقرأ عنوان هذا الكتاب على وجهين: فإما أن يعتبره عنواناً رئيسياً وعنواناً فرعياً، وإما أن يعتبره عنواناً واحداً. وفي الحالتين، لا بد له من حسن الأمر، للإقلاع مع المؤلف نحو "النهضة العربية الثانية".

Thinking and Migration, by Lebanese thinker Nasif Nassar (b. 1940). Following the publication of the authors philosophical book on the view of freedom, this work continues, covering many topics but all 'somehow raise the subject of freedom.' The reader will find chapers on diverse subjects: problems of scientific and religions thought (Islam, Arabism...); history of Arab thought (rationality, beauty, enlightenment, contemporary); fundamentalism; science and mankind; philosophy in the present and future of Arabs.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Nassar, Nasif (1940-) ناصيف نصار
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 344 pp
Publisher:Dar al-Tali'ah, Beirut, 2004
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:5289953410684
Topic:Philosophy - Thought - Various topics

Tafkir wa-al-Hijrah min al-Turath Ila al-Nahdah al-Arabiyah al-Thaniyah  التفكير والهجرة من التراث إلى النهضة العربية الثانية
US$14.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100