CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Khaymah Ghazah : Shawahid Filastiniyah min Ard al-Nurwij خيمة غزة : شواهد فلسطينية من أرض النرويج

By: Hamad, Nidal نضال حمد
Share

Language: Arabic

Softcover

صدر حديثاً عن مؤسسة الرؤى للنشر والتوزيع، ودار أبعاد في بيروت، كتاب "خيمة غزة، شواهد فلسطينية من أرض النرويج" للكاتب الفلسطيني نضال حمد.

الكتاب يقع هو عبارة عن سلسلة من القصص التسجيلية ترصد الأحداث والحوارات واللقاءات التي شهدتها الساحة الرئيسية في العاصمة النرويجية حيث نُصِبت الخيمة في إطار حملة التضامن الأممية ضد الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة في العام 2014. قدّم للكتاب الروائي الفلسطيني رشاد أبو شاور بمقالة تحت عنوان "خيمة المقاوم".

وفيها يعرض الى العروة الوثقى التي جمعته بالكاتب، سواء لجهة الصداقة الشخصية او لجهة العلاقة الكفاحية في اطار حركة الثورة الفلسطينية. ثم يبيِّن أهمية الحكايات الواردة في هذا الكتاب بما هي نصوص تضاف الى الميراث الثقافي الفلسطيني الزاخر بالأدب المقاوم. فهذه النصوص – على ما يبين أبو شاور- هي كتاب آخر ل فلسطين وللمقاومة.

أما مقدمة الناشر التي كتبها الباحث والمفكر اللبناني محمود حيدر، جاءت لتقدم رؤية معرفية وجدانية حول الكاتب والكتاب، ومنها نقرأ: "تجيئنا شواهد" نضال حمد" مكتظة بلون التراب، وناضجةً بالاخضر المصفّى. حتى إذا قرأناها، شعرنا كأن الحكايات تصدح من أعالي الجليل.

يضيف حيدر: "نقلِّبُ الكتاب حكاية حكاية لنكتشف السر الذي تنطوي الحكايات عليه. سوف نجد أن جمال الكلمات مكنوز بجمال مقاصدها. الحرف، والمفردة والجملة القصيرة، والأسلوب المباشر في الإعراب عن المشاعر.. كل هذا ينبسط أمام ناظريك بلا تكلُّف. تسحرك بساطة الراوي ولطفه، ثم أنك لا تملك إلا أن تمضي مع حكاياته الى خواتيمها. ذلك بأنك مع الحكايات توشك أن تهتف مع الحشد، أو لكأنك ترابط عند ثغور الأقصى وأبواب القيامة.

«Gaza Tent, Palestinian Evidence from the Land of Norway» by the Palestinian writer Nidal Hamad. The book is a series of documentary stories that chronicle the events, dialogues and meetings that took place in the main square in the Norwegian capital, where the tent was erected in the framework of the international solidarity campaign against the Israeli aggressive war on the Gaza Strip - it contains fine examples of resistance writings.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Hamad, Nidal نضال حمد
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 127 pp, color photos
Publisher:Mu'assasat al-Ru'a lil Tiba'ah wa-al-Nashr wa-al-Tawzi, Beirut, 2015
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN:LCCN: 2015356567
ISBN-13:9789953597072
Topic:Stories - Writings - Palestinians - Refugees - Norway - Gaza

Khaymah Ghazah : Shawahid Filastiniyah min Ard al-Nurwij خيمة غزة : شواهد فلسطينية من أرض النرويج
US$9.50

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100