CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

World Theatre: Thalath Trajidiyat ثلاث تراجيديات

By: Federico Garcia Lorca (1898-1936) فيدريكو لوركا / Translator: Nassar, Samir Izzat
Share

Language: Arabic

Softcover

"سلسلة المسرح العالمب
Silsilat al-Masra al-'Alami"
والتراجيديات الثلاث تدور حول المرأة ومشاكلها ونفسيتها في المجتمع الإسباني: فالعروس في عرس الدم تصطدم بالزواج من غير مَنْ تحب، ويرما تصارع في سبيل حقها الطبيعي في الإنجاب وبنات برناردا ألبا يبحثن عن الرجل - الزوج، وهن سجينات بيت أمهن: بيت برنارد ألبا.

Translated to Arabic, from the World Theatre Series, Three masterpieces by Spanish poet and playwright Federico Garcia Lorca (1898-1936). * Blood Wedding (written 1933, first produced 1935) * Yerma (written and produced 1934) * The House of Bernarda Alba (written 1936, produced 1945). These works revolve around woment. Translated by Samir Izzat Nassar

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Federico Garcia Lorca (1898-1936) فيدريكو لوركا / Translator: Nassar, Samir Izzat
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 240 pp
Publisher:Al-Ahlia Publishing, Amman, Jordan, 2016
Dimensions:13.5 x 19.5 cm
ISBN:9786589079072
ISBN-13:9786589079071
Topic:Selected Translation - Play - Modern Tragedy - Women (Spain)

وصف المنتج

في 1936 اغتالت الفاشية الإسبانية شاعر إسبانيا: "لوركا" ودفنته في قبر مجهول، لتسكت الصوت المدافع عن هذا الشعب الذي مزّقه الصراع بين اليمين واليسار، في عهد ما قبل فرانكو، وأثناء حياة هذا الشاعر القصيرة، كتب عدة مسرحيات تتراوح بين القصيرة والطويلة، بين الكوميديا والثلاث تراجيديات التي بين يدي القارئ.

ولا غرو أن يكتب "لوركا" للمسرح، فقد ظل مغرماً، إن لم يقل مهووساً، بالمسرح منذ طفولته، فقد كان يمثل أمام أفراد وبيني دمي تمثل مسرحاً ويحرّك فيه شخوصه الخيالية. وظل يشاهد المسرح الحي حيثما يحل، ويقرأ الأعمال المسرحية مهما تعددت جنسيات كتابها، حتى في أحرج الأزمات وأصعب المواقف، كما عمل مخرج مسرح جوّال، ومن حصيلة تجاربه وثقافته هذه ظهرت مسرحياته الخالدة إضافة إلى أشعاره الرائعة.

والتراجيديات الثلاث تدور حول المرأة ومشاكلها ونفسيتها في المجتمع الإسباني: فالعروس في عرس الدم تصطدم بالزواج من غير مَنْ تحب، ويرما تصارع في سبيل حقها الطبيعي في الإنجاب وبنات برناردا ألبا يبحثن عن الرجل - الزوج، وهن سجينات بيت أمهن: بيت برنارد ألبا.

إن وضوح الفكرة في كل مسرحيّات "لوركا" لا يؤدي إلى تسطيح العمل الدرامي لديه، فالشخوص في أعماله حيّة، والفكرة تنبع من الفعل والشخوص والبيئة...إلخ.

كما أن جمال البناء المسرحي وعقوبة الحوار وحسن إيقاعه وإرتباطه بكل شخصية، حسب طبيعتها، يضفي عمقاً وجمالاً على هذه التراجيديات.

More Information

In these three plays, García Lorca's acknowledged masterpieces, he searched for a contemporary mode of tragedy and reminded his audience that dramatic poetry-or poetic drama-depends less on formal convention that on an elemental, radical outlook on human life. (Goodreads)

Lorca was executed by Nationalist Forces at the beginning of the Spanish Civil War.

World Theatre: Thalath Trajidiyat ثلاث تراجيديات
US$10.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100