CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Rihlat ma'a al-Shami al-Murabit Shaykh al-Islam Abu Amru al-Awza'i رحلة مع الشامي المرابط شيخ الإسلام أبي عمرو الأوزاعي

By: Salih, Muhammad Adib
Share

Language: Arabic

Hardcover

صاحب هذه السيرة، المرابط المعلم، الحجة الثبت، العابد الواعظ، قوّال كلمة الحق، شيخ الإسلام وإمام أهل الشام في زمنه بلا مدافعة ولا مخالفة، وأحد العلماء العاملين المرموقين، من نبغة تابعي التابعين، الشامي الدمشقي، الذي انعقد الإجماع - كما يقول الإمام النووي - على أمانة وجلالة وقدرة وعلو مرتبته وكما فضيلته وإجلال أعيان أئمة زمانه من جميع الأقطار له، وإعترافهم بمزيته؛ هو أبو عمرو عبد الرحمن بن عمرو بن يحمد الأوزاعي، المتوفى سنة 157هـ. كانت ولادته سنة 88هـ، سكن دمشق خارج باب الفراديس، ثم تحول إلى بيروت، فسكنها مرابطاً في سبيل الله إلى أن مات بها. كانت حياته حافلة بالمكارم والعظات جمع في شخصه مناقب لا تحصى. وإذا ذكر الرواد المتميزون جاء ذكره من بين أهل العلم في الرواية والدرابة وفقه الكتاب والسنة، وأقوال أئمة الهدى على صعيد الفقه والإستنباط منهما، ناهيك عن الوثيقة بالعربية وآدابها ومراميها، والسلوك المزدان بالعلم النافع، والتربية على العمل به، والصدع بالحق الذي نزل به الكتاب أمراً بالمعروف ونهياً عن المنكر، والمرابطة في سبيل الله حتى وافته المنية. هذا وقد جاءت هذه السيدة ضمن قسمين. ضم القسم الأول سيرة الإمام الأوزاعي وتم تحصيص القسم الثاني لجملة وافرة من مرويات الإمام الأوزاعي الحديثية وأيضاً من أقواله وفتاواه الفقهية ثم مجموعة من مرويات الإمام الأوزاعي عن ثلة مباركة من الأصفياء أهل القلوب في أحوالهم وأقوالهم.

A Journey with the Shami Shaykh Abu Amru al-Awza'i, by Syrian scholar Dr. Muhammad Adib Saleh This is a biographical account of the life and some rulings of Abu Amr Abd al-Rahman ibn Amr al-Awza'i (88/707-157/774), born in present day Lebanon, and the chief representative of the Awza'i madhhab, a main school of thought in the Sham up until the 4th/10th Century.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Salih, Muhammad Adib
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 480 pp
Publisher:Maktab al-Islami lil-Tiba'ah wa-al-Nashr, Beirut, 2009
Dimensions:17 x 24 cm
Topic:Early Muslims - al-Awza'i - Biography - Fiqh

Rihlat ma'a al-Shami al-Murabit Shaykh al-Islam Abu Amru al-Awza'i  رحلة مع الشامي المرابط شيخ الإسلام أبي عمرو الأوزاعي
US$20.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100