CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Injel bi-Riwayat Yasu' al-Masih الإنجيل برواية يسوع المسيح

By: Saramago, José (1922-2010) جوزيه ساراماغو
Share

Language: Arabic

Softcover

"في روايته "الإنجيل بحسب يسوع المسيح"، يقدّم جوزيه ساراماغو رؤية بديلة وجريئة لسيرة المسيح، منذ ولادته حتّى موته. لكنّ "بطريرك" الأدب البرتغاليّ لا يؤسّس هنا لكتاب دينيّ جديد، ولا يهمّه حتّى أن يرسي حقائق "تاريخيّة" أكثر صدقيّةً، إنمّا هو يريد، ببساطةٍ، أن يُعمل أسئلته الوجوديّة، الشعريّة، الحداثيّة، والسياسيّة، وذلك في حوارٍ مشرَّع بين الإنسانيّ والإلهيّ، بين الترابيّ والهيوليّ، بين الأرضيّ المغمَّس بالألم واللذّة والسماويّ الغيبيّ المتلفِّع بألف قناع وقناع.

لدى صدورها عام 1991، أثارت رواية "الإنجيل بحسب يسوع المسيح"، للبرتغاليّ جوزيه ساراماغو (1922-2010)، عاصفةً عنيفة من الردود والمقالات التي انهالت على الرواية وصاحبها، هجوماً ودفاعاً، من كلّ فجٍّ وصوب. الكنيسة الكاثوليكيّة استنكرتها بشدّة واعتبرتها تجديفيّة، أمّا الحكومة البرتغاليّة فمارست الرقابة عليها، معتبرةً إيّاها "مهينةً بحقّ الكاثوليك"، وبذلك، حالت دون ترشّحها لجائزة الأدب الأوروبيّة الرفيعة لعام 1992. إثر هذه الحادثة، غادر ساراماغو البرتغال مكسور الخاطر، وانتقل إلى منفاه الاختياريّ في لانثاروتي، إحدى جُزُر الكاناري الإسبانيّة، حيث عاش حتّى أيّامه الأخيرة. مع هذا الانتقال المكانيّ، شهدت تجربة صاحب نوبل للآداب (1998) مرحلةً جديدة، تمثّلت في ابتعاده أكثر فأكثر عن الأسلوب المباشر لمصلحة التجريد والمجاز." (جريدة النهار)

Translated to Arabic, 'The Gospel According to Jesus Christ', a novel by Portuguese novelist José Saramago (1922 - 2010), recipient of the 1998 Nobel Prize in Literature. This is a skeptic's journey into the meaning of God and of human existence. At once an ironic rendering of the life of Christ and a beautiful novel, Saramago' s tale has sparked intense discussion about the meaning of Christianity and the Church as an institution.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Saramago, José (1922-2010) جوزيه ساراماغو
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 424 pp
Publisher:al-Kamel Verlag, Freiberg, Germany, 2017
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9789933353247
Topic:Translated Literature - Novel - Portugal

Injel bi-Riwayat Yasu' al-Masih  الإنجيل برواية يسوع المسيح
US$16.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100