CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Hugo - Qissat Hugo Chavez - هوغو، قصة هوغو تشافيز

By: Jones, Bart بارت جونز
Share

Language: Arabic

Softcover

هوغو : قصة هوغو تشاڤيز من الكوخ الطيني إلى الثورة المستمرة

يعرف بارت جونز فنزويلا معرفة خاصة وكان أحد شهود العيان الذين تتبعوا تشافيز وهو يرتقي إلى السلطة. يحكي لنا في كتابه "هوغو" قصة طفولة تشافيز المحرومة، ومسيرته في الجيش، وعقداً من النشاط السياسي السري الذي انتهى بمحاولة فاشلة للاستيلاء على السلطة في العام 1992، وهو يصف حملته الإنتخابية ضد ملكة جمال العالم السابقة والتي أفضت في النهاية في فوز تشافيز بالرئاسة والتحول الدراماتيكي في المصائر التي ميزها: الصراع من أجل إصلاح الاقتصادي الفنزويلي، المحاولة الانقلابية التي جرت في العام 2002 حيث اختطف وواجه إعداماً عاجلاً، وإضراب صناعة النفط الذي تلا ذلك. هذا فضلاً عن القصص الكاملة للعديد من هذه الأحداث والتي لم ترو من قبل -باللغتين الإنكليزية أو الإسبانية، يبحث كتاب "هوغو" ويتقصى المصادر بدقة شديدة، وهو ما يجعل قراءته لا تقاوم، وحاله في ذلك حال رواية جيدة.

تبالغ النخب الحاكمة ووسائل الإعلام الشعبية في كل من فنزويلا والولايات المتحدة في تبسيط روايتها للأحداث بوصفها تشافيز بأنه وريث فيدل كاسترو وبسردها الحقائق بطريقة خاطئة غالباً. فالحقيقة أكثر تعقيداً بكثير، وأكثر تشويقاً. إنه قائد أحد أقوى الاقتصادات في أميركا اللاتينية، والذي عقد العزم على محاولة استخدام ثروة بلاده في مساعدة الأغلبية الفقيرة. إن تشافيز الذي يبرز من رواية جونزلاهو قديس مصنوع من الجص ولا هو طاغية ثوري. إنه سياسي بارع -انتخب رئيساً بطريقة ديمقراطية ثلاث مرات- مرتجل ملهم، وقومي بوليفاري، واشتراكي جريء. وقد أدخلته سياساته في صراع مع صندوق النقد الدولي ومع البنك الدولي، ومع شركات النقط الكبرى ومع البيت الأبيض في عهد جورج دبليو بوش. بحلول الوقت الذي ذهب فيه تشافيز إلى الأمم المتحدة في سبتمبر/أيلوب 2006، كان قد أصبح شخصية بارزة على المسرح العالمي، وعندما قال بأن "الشيطان جاء إلى هنا البارحة... رئيس الولايات المتحدة" بدا واضحاً أن الرجل يتحدى، إن صواباً أو خطأ، نفوذ أقوى دولة على وجه الأرض، في تقليد واضح لسيمون بوليفار

Translated to Arabic, «Hugo!: The Hugo Chavez Story from Mud Hut to Perpetual Revolution», by Newsweek reporter Bart Jones.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Jones, Bart بارت جونز
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 488 pp
Publisher:AIRP, Beirut, 2008 Arabic Edition
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789953875231
Topic:Political Biography - Venezuela

Hugo - Qissat Hugo Chavez - هوغو، قصة هوغو تشافيز
US$18.95
  Sale Price: US$16.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100