CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Wafiyat Siyar A'lam al-Nubala' وفيات سير أعلام النبلاء

By: Dhahabi, Muhammad ibn Ahmad (673/1274-748/1348) ذهبي، محمد بن أحمد
Share

Language: Arabic

Hardcover

وفيات سير أعلام النبلاء ومعه تعريف ذوي العلا

وفيات سير أعلام النبلاء ؛ و يليه درة التاريخ المعروف بالإعلام بوفيات الأعلام ، وفيات شيوخ الإمام الذهبي المعروف بالمعجم الكبير ؛ وفيات المعجم المختص

وقد قمنا باختصار الكتاب وتقريبه وتهذيبه مما ذكر فيه من القصص والروايات وجرد من ذكر شيوخ وتلاميذ المترجم له. -محافظين على أسمائهم كما أوردها المصنف وما عرف من أوقاتهم وأنسابهم وألقابهم وكنيتهم وسنة وفاتهم، من المشرق إلى المغرب والأقاليم طبقة طبقة.

A comprehensive encyclopedia with a concise collection of the history of noble men in the areas of doctrine, language, poetry and literature, medicine, power, governance and Sufism, to the Companions of the Messenger of Allah (s) and their students and scientists from their followers up to the followers of these Imams, i.e. into the first half of the eighth century AH. A summary from the famous history of al-Dhahabi (673/1274-748/1348)

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Dhahabi, Muhammad ibn Ahmad (673/1274-748/1348) ذهبي، محمد بن أحمد
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 1424 pp
Publisher:Dar al-Marefah, Beirut, 2007
Dimensions:18 x 25 cm
ISBN:9953851182
ISBN-13:9789953851181
Topic:Early Work - Islam - Biographies

وصف المنتج

عتبر كتاب "سير أعلام النبلاء" للإمام الذهبي رحمه الله تعالى موسوعة نادرة وعظيمة في علم التاريخ.

إذ إنه يجمل في طياته أكثر من ثمانية آلاف (8000) ترجمة لرجال الحديث والفقه واللغة والشعر والأدب والطب والسلطة والحكم والتصوف، بدءاً من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وتلاميذهم من التابعين، وتلاميذهم العلماء من أتباع التابعين ومن تبعهم إلى عصر الإمام الذهبي رحمه الله تعالى، أي إلى النصف الأول من القرن الثامن الهجري.

وقد قمنا باختصار الكتاب وتقريبه وتهذيبه مما ذكر فيه من القصص والروايات وجرد من ذكر شيوخ وتلاميذ المترجم له. -محافظين على أسمائهم كما أوردها المصنف وما عرف من أوقاتهم وأنسابهم وألقابهم وكنيتهم وسنة وفاتهم، من المشرق إلى المغرب والأقاليم طبقة طبقة.

-ومعرفين بعصر كل راو منهم، بحيث يكون ذكر الطبقة قائماً مقام من لم تعرف سنة وفاته.
-ومرتبين أسماءهم كلها على حروف المعجم ألفبائياً ليكون أسهل عند البغية لمن رام الوقوف على أخبارهم.
-ومضيفين تراجم ما ذيله الإمام تقي الدين الفاسي على كتاب "السير" والمعروف بكتاب "تعريف ذوي العلا"، كما أضفنا أيضاً ثلاثة كتب للإمام الذهبي مهمة في علم التاريخ، الأول: كتاب "درة التاريخ" المعروف بكتاب "الإعلام بوفيات الأعلام"، والثاني: كتاب "شيوخ الإمام الذهبي" وهو المعروف بـ"المعجم الكبير"، والثالث: كتاب "المعجم المختص" بذكر شيوخه من المحدثين، حيث قمنا باختصارها وتهذيبها سوى درة التاريخ، ليعم النفع بالكتاب إن شاء الله تعالى. وبذلك جاء كتاب "وفيات سير أعلام النبلاء" موسوعة شاملة لتاريخ الرجال من النبلاء وغيرهم، ليغني المكتبة الإسلامية في علم التاريخ، المعروف بعلم الرجال.

Wafiyat Siyar A'lam al-Nubala'  وفيات سير أعلام النبلاء
US$56.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100