CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Mawsu'at al-Tarikhiyya (8 vol) الموسوعة التاريخية : والاحداث السياسية والشعوب والقبائل والأمم

By: Group مجموعة من المؤلفين
Share

Language: Arabic

Hardcover

الموسوعة التاريخية : والاحداث السياسية والشعوب والقبائل والأمم

أصبحت الحاجة ماسة إلى عمل موسوعي يضع بين أيدي القراء الشباب شتى المعارف والعلوم، ويقبرها إلى أذهانهم، كما سهل عليهم عملية الوصول إليها والاستفادة منها، خاصة وأنه ما طرأ على الحياة من أوجه التقدم والتطور ما يجعل هذه الفئة من الناس تنصرف عن القراءة إلى اللهو واللعب واستخدام مخترعات الحضارة الحديثة كالكمبيوتر وغيرها.

وانطلاقاً من هذه الحاجة جاءت فكرة هذه الموسوعة التي أريد لها أن تلبي حاجة الشباب إلى المعرفة والعلوم دون أن ترهقهم أو تشعرهم بالملل.

تتألف الموسوعة من ثماني مجلدات، ومن ثلاثة أقسام رئيسية، تدور حول تاريخ الشعوب والقبائل والأمم والأحداث السياسية المهمة التي كان لها دور كبير في صنع حاضر هذه الشعوب والأمم. المجلد الأول يضم عرضاً عاماً للثورات والحروب والغزوات والمعارك الكبرى في التاريخ. أما المجلد الثاني فيقدم عرضاً ميسراً مصحوباً بالصور الملونة لآلات الحروب والأسلحة القديمة والحديثة.

في حين يتناول المجلد الثالث أهم المواقف الخالدة في تاريخ الحروب، ويتضمن المجلد الرابع تعريفاً بالقادة والزعماء والأحداث السياسية التي عاصروها وشاركوا في صنعها. ويخصص المجلد الخامس لثورات التحرر والانقلابات السياسية التي حدثت عبر القرون المتعاقبة. أما المجلدات الثلاث الأخيرة (السادس، السابع، الثامن) فتدور حول تاريخ ونشأة الشعوب والقبائل والأمم. كما زودت الموسوعة بجداول تحوي أسماء الملوك أو الخلفاء أو الأمراء، أو السلاطين الذين تعاقبوا على الشعوب والقبائل وتاريخ اعتلائهم عرش الإمارة أو المملكة.


«Historical Encyclopedia: Political Events, Peoples, Tribes, and Nations». A 8 volume set of an encyclopedia for youth. Because there is a need for an encyclopedic work to make a variety of subjects accessible to young readers, to meet their need for knowledge and science by holding their attention in this age of instant amusement. Includes colorful pictures and helpful tables.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Group مجموعة من المؤلفين
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 2272 pp, 8 Volumes, Color illustrations
Publisher:Dar al-Ratib al-Jami'iyah, Beirut, 2004
Dimensions:21 x 28 cm
ISBN:995330114X
ISBN-13:9789953301143
Topic:World History Encyclopedia for Youth - Historical Events - Pre-teen +

Mawsu'at al-Tarikhiyya (8 vol) الموسوعة التاريخية : والاحداث السياسية والشعوب والقبائل والأمم
US$110.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100