CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Dhawu al-Qusur al-Aqli ذوو القصور العقلي

By: Sisalem, Kamal Salim كمال سالم سيسالم
Share

Language: Arabic

Hardcover

في هذا الكتاب شرح للإعاقة ومسبباتها وعرض لفئات المعاقين عقلياً وخصائصهم. كما وفيه عرض لمفهوم العلاج الوظيفي الذي يرمي إلى تحسين تطور الشخص المعاق وتعزيز استعداده للاستقلال، ومنع العجز الناتج عن الإعاقة.

إلى جانب هذا يحتوي على بحث في الأنشطة التي يمكن للمعاق أن يقوم بها في أوقات الفراغـ وتوجيه للأهل والمربين إلى كيفية اختيار الأنشطة المناسبة للمعاق بحسب درجة تخلفه. وتشمل هذه الأنشطة الفنون والصناعات اليدوية والأنشطة المائية والأنشطة الموسيقية، وأنشطة اللياقة البدنية والألعاب الرياضية والأنشطة الاجتماعية، وأنشطة اللعب الحر والنمو الجسمي وسواها.

كما فيه تركيز على أنشطة الحياة اليومية بشقيها الشخصي والاجتماعي، أي كل من مهارات العناية بالنفس والمهارات الاجتماعية، حيث اشتمل هذا على ثلاثين نشاطاً ونيف يمكن للمدرس استخدامها مع الطلاب ذوي الإعاقة العقلية وغيرهم من الطلاب ذوي المشاكل الأكاديمية والاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر أن الأنشطة الواردة لا تقتصر استخدامها فقد على ذوي التخلف العقلي، بل يمكن استخدامها مع الأطفال ذوي صعوبات التعلم، وذوي قصور الانتباه، وغيرهم من الذين يعانون مشاكل أكاديمية واجتماعية، كما يمكن للمدرس أن يعدل في هذه الأنشطة بما يتلاءم مع طبيعة المتعلم، وذلك بتغيير الكلمات والعبارات سواء بالتبسيط أو الاستعاضة عنها بالصور والرسوم

An explanation of mental disabilities, and occupational therapy to improve the disabled person's development and enhance readiness for independence. Includes a guide for parents and educators on how to choose appropriate activities, including arts and crafts, water and music activities, fitness and sports, social activities, free play and physical growth and others. A focus is on everyday life, and can be used with students with mental disabilities and students with academic and social problems.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Sisalem, Kamal Salim كمال سالم سيسالم
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 178 pp
Publisher:Dar al-Ilm Lilmalayin, Beirut 2005
Dimensions:17 x 24.5 cm
ISBN:9953632677
ISBN-13:9789953632674
Topic:Learning Disabilities - Education and Activities

Dhawu al-Qusur al-Aqli    ذوو القصور العقلي
US$12.00
  Sale Price: US$9.60

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100