CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Sabil Ila Yanbu' al-Shabab السبيل إلى ينبوع الشباب

By: Durr, Ibrahim Farid إبراهيم فريد الدر
Share

Language: Arabic

Softcover

The Key to the Fountain of Youth, by Dr. Ibrahim Farid al-Durr. The book discusses reasons for and ways to combat aging.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Durr, Ibrahim Farid إبراهيم فريد الدر
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 183 pp
Publisher:Arab Scientific Publishers, Beirut 2006
Dimensions:14.5 x 21.5 cm
ISBN:9953292418
ISBN-13:9789953292410
Topic:Health - Longevity - Nutrition

وصف المنتج

أطلق العالم الروسي، حامل جائزة نوبل للطب أو الفيسيولوجيا، إيليا متشينكوف اسم (Gerontology) على علم البحث في الأعمار ومسيرتها، وهو الرائد الأول في القرن التاسع عشر.

بقي هذا العلم مهملاً حتى منتصف القرن العشرين حتى تكاثرت معلومات الكيمياء الحياتية لكسر الأحجية وراء التعمير وتفجرت معلومات وأسئلة يجدها القارئ في محتويات الكتاب، وأجوبتها مفصلة في السرد خلال أبواب الكتاب. ومن هذه الأسئلة ما يلي:

ما هي الشيخوخة، أعراضها، آلياتها وأسبابها؟ هل من شيخوخة خالية من العلل والأوجاع. لماذا نشيخ وهل من مهرب! ما هو العداد وما وظيفته، أهو ينبوع الشباب وسر الخلود! ما علاقة أنزيم العداد بالسرطان وخلود الخلايا؟ ما شأن الشوارد الأوكسجينية الحرة، وعمليات التشابك والتغيرات الجينية في تسريع الشيخوخة، وما هو الخمود؟ ما الفرق بين الخمود والشيخوخة والهرم؟ ما الفرق بين ما تسميه العامة (الموت) وبين (الانتحار الخلوي) وبين (النخر)؟ هل من جينات تطيل العمر وتقصره، ما شأن البيئة ونمط حياة الإنسان وعاداته في تسريع الشيخوخة؟ هل كثرة الأولاد تقصر الحياة، ما شأن الهرمونات في الأعمار؟ ما هي المقايضة والخصاصة وعلاجات المستقبل؟ كيف تعيش إلى المئة بلا عجز ولا وجع. هل من حدود لطول الأعمار. وهل يستطيع العلماء إبطاء الشيخوخة، وتخفيف هوان الهرم. ولماذا يشيخ إنسان ولا يهرم بينما يهرم غيره؟ هل تريد حقاً حياة طويلة إذا لم يكن لها معنى ولا منها فائدة أو لذة! هل حقاً نريد للبدوية أن يتحقق حلمها لشباب دائم! من السذاجة الظن أن سبباً واحداً ينقل الإنسان في مراحل حياته من المهد إلى اللحد، ثم إن ما يسبب مرض القلب غير ما يسبب الخرف. وما هي الإشارات الخلوية الكيمية التي تنقل الإنسان من مرحلة إلى مرحلة! لماذا تعمر المرأة أكثر من الرجل ولماذا يبقى هو الأقوى بدناً وذهناً؟ لماذا الفروق في الأعمال سواء بين الأنواع أو بين أفراد النوع الواحد؟ لماذا لجأ العلماء إلى دراسة كائنات دنيا كخميرة الخباز والدود والذباب لدراسة موضوع جليل كالحياة والأعمار. هل للإنسان من فوائد في ذلك؟"

Sabil Ila Yanbu' al-Shabab  السبيل إلى ينبوع الشباب
US$7.50
  Sale Price: US$6.75

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100