CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Qamus al-Aqwiya' قاموس الأقوياء

By: Tarbih, Mamun مأمون طربية
Share

Language: Arabic

Softcover

قاموس الأقوياء حتى لا يأكل الآخرون رأسك


'Powerful Dictionary', by Lebanese Professor Dr. Mamun Tarbih, a book for self-development and help in facing prejudicial, difficult and negative situations and people, with examples and steps to take. Although all situations may not be applicable, the book will still be useful and also entertaining. Dr. Tarbih is a researcher in social sciences and media studies, and lectures on social psychology.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Tarbih, Mamun مأمون طربية
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 243 pp
Publisher:Dar al Marefah, Beirut 2008
Dimensions:13.5 x 19.5 cm
ISBN:9953851727
Topic:Self Development - Difficult People

وصف المنتج

ما يفوتنا أحياناً من عبر أن دروب الحياة ليست كلها مزروعة ورداً ولا هي مسيجة عن الأخطار! هذا ما أقوله دائماً لأولئك الذين خذلهم صد الناس ومكرهم.. ثمة درس آخر يجب أن يقرأ حول ما لدى للناس من أطباع، فلا يمكن أن تكون طيب القلب دون عناد مرن، ولا ساذجاً بعطائك دون معرفة مستغليك! بالطبع هي ليست دعوة لأن تغير من قيمك السامية، بقدر ما هي نصيحة لأن تعرف متى تستخدم اللين في موضعه والشدة في موضعها. وأي استعمال لأحدهما في مكان الآخر مضر.

من هنا يأتي كتابي الجديد هذا ترجمة عملية لأحداث ومواقف صعبة مر بها أناس مثلي ومثلك، إنه خلاصة تجارب العديد من الأصدقاء الذين سمعتهم وشدت مواقفهم.. فوجدت كيف أن الغدر والمكر وعدم الوفاء من الآخرين كان نقطة تحول في حياتهم، لقد غيروا مسار تعاملهم "الصاف" إلى عدم اطمئنان وسوء ظن بالآخر لا لشيء إلا لأن بعض "الآلام" جعلتهم يوقنون بأن الناس ليسوا كلهم حملاناً وديعة، فأخذوا يسألون عن السبيل إلى "ارتداء" ثوب الذئاب في مملكة الأسود. ولعل جملة المبادئ التي سترد تباعاً في متن هذا الكتاب هي دعوة لحسن التدبير في شؤون الحياة حتى لا تجعل الآخرين يستهينون بك و"يأكلون رأسك" كما يقال في التعابير العامية المتداولة، خاصة وأن مفهوم القوة الذي نعمل عليه هو نفسه المعنى الذي فسرته المعاجم بأن القوة هي: الإمكانية على الأداء بفعالية. قدرة خاصة أو استعداد ثابت، مقدرة تجري ممارستها بعد تعلم أصولها، الصلاحية الرسمية لممارسة التوجيه.

قاموس الأقوياء.. ليس مفاهيم في التظلم أو التسلط بقدر ما هو "معمودية نار" كي تصبح من ذوي الجرأة، الإباء، الشدة، الحزم، الباس، الإقدام عبر قليل من الحنكة والفطنة والتفكير الخلاق واللعب على المواقف بشيء من الدبلوماسية.

Qamus al-Aqwiya'  قاموس الأقوياء
US$10.00
  Sale Price: US$8.50

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100