CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

A Pocket Dictionary of Arabic Grammatical Nomenclature قاموس الجيب في لغة النحو العربي، عربي- عربي

By: El-Dahdah, Antoine
Share

Language: Arabic-Arabic

Softcover

Part of El-Dahdah Encyclopedia of Arabic Grammar series.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:El-Dahdah, Antoine
Language:Arabic-Arabic
Format:Softcover
Pages: 371 pp
Publisher:Librairie du Liban, Beirut
Dimensions:13 x 19 cm
ISBN:995310168X
ISBN-13:9789953101682
Topic:Arabic-Arabic Grammar Dictionary

وصف المنتج

درج النحويون وأصحاب العربية في مؤلفاتهم التي تتناول قواعد اللغة العربية بنحوها وصرفها، درجوا على بيان ذلك بأسلوب التطويل المرفق بكثرة العلل، ساهين عما يحتاج إليه المتعلم في النحو من المختصر والطرق العربية، والمأخذ الذي يخف على المبتدئ حفظه والذي يعمل في عقله. إنطلاقاً من هذه الحاجة الملحة، ولتوصيل قواعد اللغة العربية بأسلوب سهل وممتع يأتي هذا المعجم الذي تمثل مادته معيناً لغوياً يجمع بين التعلم والثقافة والمتعة.

وإشتمل هذا المعجم على : 1-حروف المعاني وما يلحقها من حركات التنوين، وضوابط، وكتابات خاصته، 2-حروف المعاني وما يلحقها من عمل نحوي في غيرها من الكلمات إلى جانب معانيها المتنوعة، 3-الأسماء المتصرفة وغير المتصرفة المبنية والمعربة، المجردة والمزيدة، بالإضافة إلى أحوالها في التذكير والإفراد وفروعها، ثم في التصغير والنسبة، والموصوف والصفة، والمعرفة والنكرة، 4-الأفعال التامة والناقصة في إطار أحوالها من صيغة، وزن، وعمل، وتصريف، وإعراب أو بناء، وحروف مجردة أو مزيدة، وحروف ثلاثية أو رباعية، وحروف علة، وإثبات، وتأكيد. 5-الكلام المفيد، والإسناد، والجملة الفعلية، والجملة الإسمية. 6-الإعراب والبناء، وألقابهما، وعلامتهما، وتقدير علامات الإعراب في الأسماء والأفعال. 7-المرفوعات، والمرافيع، والمنصوبات، والمناصيب، والمفاعيل، والأفاعيل، والمجرورات، والتوابع. 8-معلومات مختلفة حول الإدغام، والإعلال، والإبدال، والأوزان، والمحذوفات، والملحقات.

تعالج هذه الموضوعات تبعاً للترتيب الأبجدي المعتمد في المعجم ووفقاً لما تحتاجه الكلمة أو العبارة من معلومات مقتضبة. ويتوجه هذا المعجم إلى الطلاب بشكل عام الذين ضجروا من مراجعة الكتب والمستندات المدرسية، وإلى أساتذة اللغة العربية الذين يرغبون في التأكد من معلوماتهم وحتى تجديدها.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطبعة من هذا القاموس قد جاءت هنا خصيصاً بحجم الجيب وذلك ليسهل حملها من قبل المطالعين لمضمونها.

A Pocket Dictionary of Arabic Grammatical Nomenclature   قاموس الجيب في لغة النحو العربي، عربي- عربي
US$12.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100