CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Mawsu'at al-Jughrafia (8 vol) الموسوعة الجغرافية

By: Abd al-Rahim, Muhammad, Group
Share

Language: Arabic

Hardcover

الموسوعة الجغرافية المصورة للشباب : القارات، بلدان العالم، البحار، الخلجان والمحيطات

الإعداد والتحرير محمد عبدالرحيم، فخرية شفا، ناهدة محي الدين الغزلاني ؛ التنقيح والتصحيح جميل أبو نصري. شفا، فخرية. غزلاني، ناهدة محيى الدين.

In Arabic, 'The Illustrated Geographical Encyclopedia for Young People: Continents, countries of the World, Seas, Bays, Oceans'...in a 8 Volume Set, excellent quality print and color.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Abd al-Rahim, Muhammad, Group
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 8 volumes, Color Pictures
Publisher:Dar al-Rateb, Beirut, 2004
Dimensions:22 x 30 cm each book, boxed set
ISBN:9953300879
ISBN-13:9789953300870
Topic:Arabic Picture Encyclopedia - Adolescents - Geography

وصف المنتج

"الحمد الله الذي جعل الأرض مهاداً، والجبال أوتاداً، وبث من ذلك نشوزاً ورهاداً، وصحارى وبلاداً، ثم فجر خلال ذلك أنهارا، وأسال أودية وحجاراً، وهدى عباده إلى اتخاذ المساكن، وأحكام الأبنية والمواطن، فشيدوا البنيان، وعمروا البلدان، ونحتوا من الجبال بيوتاً...".

في هذا الإطار يأتي الكتاب الموسوعي الذي بين أيدينا وفيه نبذة يسيرة عن قارات العالم، وبعض البلدان العربية والغربية، وبالتالي فلا هو بالمعجم الكبير، ولا هو معجم يسير مختصر إنما هو وسيلة للعلم والمعرفة والتسلية، إذ أنه يحتوي إلى جانب الكلمة الحلوة والحكمة والموعظة والمعلومة الجغرافية أو التاريخية سواء عن قارة معينة بلد معين أو منظمة معينة أو حزب معروف على صور جميلة نادرة ملونة، تقرب للقارئ المسافات وتزيد خبرته عن بلاد بعيدة في أطراف الدنيا...

فتعال معنا أيها القارئ لنجوب سوياً أعماق تلك البلاد وتغوص فيها... ونستزيد علماً ومعرفة بتاريخها وأشهر حكامها، ومساحتها، وحدودها وتقاليد سكانها وعاداتهم وأنماط حياتهم، ومعها لن تفوتك معلومة إلا وتلتقطها عن هذا البلد القريب أو ذاك البعيد، وستتعرف على أهم الآثار القديمة المنشرة في البقاع التي يتم التحدث عنها.

وفيما يلي سرد الأسماء الواردة التي تم التحدث عنها والت يهي: أثيوبيا، إسبانيا، أفغانستان، ألمانيا، أوغندا، إندونيسيا، إيران، ايرلندا، إيطاليا، باكستان، بولونيا، تركيا، الصين، غينيا، فرنسا، فنلندا، قبرص، الكاميرون، كندا، مالي، ماليزيا، المكسيك، المملكة المتحدة، النرويج، النمسا، نيجيريا، الهند، هولندا، الولايات المتحدة الأميركية، اليابان، يوغوسلافيا، اليونان، الجزيرة العربية، اتحاد الإمارات العربية، تونس، الجزائر، العراق، ليبيا، سوريا، اليمن، لبنان، مصر، موريتانيا، المملكة البحرينية، دولة قطر، السودان، الكويت، عمان، فلسطين، المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة العربية السعودية، الصومال، جيبوتي، المغرب.

Mawsu'at al-Jughrafia (8 vol) الموسوعة الجغرافية
US$85.00
  Sale Price: US$63.75

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100