CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Palestinian Comedy: Qanadil Malik al-Jalil قناديل ملك الجليل

By: Nasrallah, Ibrahim إبراهيم نصر الله
Share

Language: Arabic

Softcover

الرواية السابعة في مشروعه الروائي (الملهاة الفلسطينية) إلى جانب زمن الخيول البيضاء، طفل الممحاة، طيور الحذر، زيتون الشوارع، أعراس آمنة، وتحت شمس الضحى. وبصدور هذه الرواية تكون الملهاة الفلسطينية قد غطت مساحة زمنية روحية ووطنية وإنسانية على مدى 250 عاما من تاريخ فلسطين الحديث.

'The Lanterns of the King of Galilee'. A novel from the 'Palestinian Comedy Series', first published in 2012. By Palestinian poet and author Ibrahim Nasrallah. This epic novel covers 86 years (1689-1775) and contains historical figures as well as fictional characters. It moves between Palestine, Syria, Jordan, Egypt, Lebanon and Istanbul. The novel is a deep reflection on the actual and spiritual history of Palestine and at the same time brings to the foreground an exceptional historical leader.

From the Palestinian Comedy Series covering Palestinian history.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Nasrallah, Ibrahim إبراهيم نصر الله
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 559 pp
Publisher:ASP, Beirut, 2012
Dimensions:14.5 x 21.5 cm
ISBN-13:9786140103993
Topic:Arabic Fiction - Palestine

وصف المنتج

تقع الرواية في 555 صفحة، وجاء في تقديم الناشرين لها: (قناديل ملك الجليل) رواية تأسيسية، لا على صعيد الكتابة الروائية التي ترتحل بعيدا في الزمن الفلسطيني، فقط، وهو هنا نهايات القرن السابع عشر والقرن الثامن عشر بأكمله تقريبا، (1689-1775)، بل في بحثها الأعمق عن أسس تشكّل الهوية والذات الإنسانية في هذه المنطقة الممتدة ما بين بحرين: بحر الجليل (طبرية)، وبحر عكا.

ذروة ملحمية يرفع بها إبراهيم نصر الله مشروعه الروائي، ومشروع الملهاة الفلسطينية بشكل خاص، إلى موقع شاهق، وهو يكتب ملحمة ذلك القائد (ظاهر العُمَر الزّيداني) الذي ثار على الحكم التركي وسعيه لإقامة أول كيان سياسي وطني قومي حديث في فلسطين، وأول كيان قومي في الشرق العربي. هذا القائد الفريد الذي امتدت حدود (دولته) من فلسطين إلى كثير من المناطق خارجها.

تعبر هذه الرواية التاريخ وتضيئه على نحو باهر بشخصيات حقيقية وأخرى متخيّلة، متنقلة بين فلسطين وسورية والأردن ومصر ولبنان وإسطنبول، عاجنة التاريخ بالقيم الكبرى وأسئلة الحب والموت والقدر والعلاقة مع الطبيعة في أعمق تجلياتها، ومتأملة التاريخ الروحي والميثولوجي لفلسطين، ومعيدة في آن الاعتبار لتاريخ نضالي وطني فلسطيني متألق، لقائد تاريخي فريد، في فهمه لقيم الكرامة والعدالة والتحرر والحق في الحياة، والتسامح الديني الذي يصل إلى درجة من الاتساع والنبالة حدّا غير مألوف.

Palestinian Comedy: Qanadil Malik al-Jalil  قناديل ملك الجليل
US$21.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100