CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Dawlah al-Moghul wa-al-Tatar دولة المغول والتتار

By: Sallabi, Dr. Ali Muhammad الدكتور علي محمد محمد الصلابي
Share

Language: Arabic

Hardcover

هذا الكتاب امتداد لما سبقه من كتب درست عهد النبوة وعهد الخلافة الراشدة والدولة الأموية وموسوعة الحروب الصليبية، وهو حلقة مهمة جاءت بعد صدور "السلاجقة والزنكيين وصلاح الدين والحملات الصليبية" الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة .

وهذا الكتاب يتحدث عن المشروع المغولي وعوامل الانتشار وتداعيات الانكسار، ويتكلم عن غزو المغول لبلاد المسلمين، والتعريف بهم وموطنهم الأصلي والقبائل التي يتكون منها مجتمعهم، وعن حياتهم الاجتماعية ، ودينهم، وتداعي المجتمع المغولي قبيل جنكيز خان، والفوضى فيه ومحاولات توحيد القبائل المغولية، وأحوال العالم الإسلامي قبيل الغزو المغولي، ثم ظهور جنكيز خان على مسرح الأحداث، وبداية توحيد القبائل تحت زعامته وبناء الإمبراطورية المغولية.

وأشار الكتاب إلى مجموعة من وصايا جنكيز خان لجيشه، وإلى طريقة التسلح والتجهيز، وأساليب القتال والاتصالات في الجيش ومنهجهم في الحرب وسلوكهم مع المغلوبين والاهتمام بالخبرات والاستفادة من الحكماء وأصحاب الرأي.

وتحدث الكتاب عن إزالة المغول للدولة الخوارزمية وأسباب الغزو المغولي للخوارزميين وتتبع الكتاب خط سيرغزو المغول من بلاد ما وراء النهر، إلى سقوط بغداد على يد هولاكو، والخراب الحضاري الذي لحق ببغداد، ثم تأمل في أسباب سقوط الدولة العباسية، ونتائج سقوط بغداد. وختم الكتاب بالحديث عن المماليك ودولتهم ثم تحقيق النصر على المغول في معركة عين جالوت وأسبابها والنتائج المترتبة على ذلك .

State of the Mongols and the Tatars, by Ali Muhammad Muhammad Sallabi. The book covers the spread of the Mongols and related repercussions, and covers Mongol invasions of Muslim countries, and their community, social lives, religion...

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Sallabi, Dr. Ali Muhammad الدكتور علي محمد محمد الصلابي
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 444 pp
Publisher:Dar al-Marefah, Beirut, 2012
Dimensions:18 x 25 cm
ISBN:9953852014
Topic:History - Mongols - Tatars

Dawlah al-Moghul wa-al-Tatar   دولة المغول والتتار
US$17.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100