CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Mawsu'at al-Ulum wa-al-Hayat (5 vol) وسوعة العلم و الحياة

By: Ghaziani, Muhammad Sa'id محمد سعيد الغزلانى [et al.]
Share

Language: Arabic

Hardcover

وتسهيلاً لهذه العملية جاءت هذه السلسلة المعرفية في العلم والحياة فاتحة السبل أمام الناشئ والقارئ والمطلع بصورة عامة أمام أنواع من المعارف شتى تتيح له امتلاك ثقافة عامة تزيد من مخزون معلوماته. وقد تمّ توزيع المعلومات العامة في هذه السلسلة ضمن خمسة كتب، خصص كل كتاب لأنواع معينة من المعارف وقد جاءت على النحو التالي: الكتاب الأول ضمن معارف في: الأوبرا، الجواهر والأحجار الكريمة والمعادن، الألعاب الأولمبية، الباصات، التجارة والصناعة، الحكومات، الحياة البرية في شواطئ البحار، الحياة البرية في المحطات وفي المستنقعات. وفي المناطق القطبية، وفي حياة ما قبل التاريخ، كما ضمّ الكتاب معلومات حول الخرائط والخرافات والأساطير والخزن والدكاكين والتسوق.

أما الكتاب الثاني فقد جال في عالم المعارف حول الدمى والديموقراطية والرسامين والرقص والزجاج والسحر والسيراميك والسيرك والشرطة وصيد الأسماك والطقس والفخار والقانون والقوة والحركة والمال ونقود العالم والوقت. وتناول الكتاب الثالث معارف كانت في أسماء الشهور والحياة البرية في كل من الصحراء والأراضي العشبية وفي الغابات وفي الجبال والبحار العميقة كما تحدث عن الإبحار وركوب الزوارق وعن الاكتشافات الوطنية ورعاة البقر وعن الطرقات والشوارع وعن عصر النهضة وفن العمارة وعن القلاع والكهوف والماء والمدن والمناخات والمنازل.

وأما الكتاب الرابع فقد ضمّ معلومات حول: الموانئ والممرات المائية والأنفاق والبريد والتصميم وحول علم وصف المحيطات والغرب المتوحش ومعلومات حول الغناء رجال الفضاء والاختراعات وحول أهم أحداث تاريخ الطيران وحول قارات أفريقيا وأميركا وآسيا وأوستراليا ومعلومات حول الآلات والأثاث والأدوات المنزلية. وأما الكتاب الخامس والأخير فقد تحدث عن الأعياد والمهرجانات وعن الأسعار والبناء ولعب الأطفال كما تحدث عن لعب الأطفال وعن اللون والملابس والملاحة والرياضة والألعاب الأولمبية والتزلج والجودو ورفع الأثقال والسباحة والكرة الطائرة وكرة الطاولة وكرة القدم وكرة المضرب والكونغ فو. وتجدر الإشارة إلى الأسلوب المتميز لجميع المعلومات والمعارف الواردة في هذه الكتب الخمسة من سهولة الأسلوب ورشاقة التعبير وسلاستها بالإضافة إلى تلك الفقرة التي تستدعي أسلوب السؤال والجواب ترسيخاً للمعلومات.

A 5 volume set of School Encyclopedias of Science and Life. Full color illustrations and photos. Important to interest the child so they will gain more knowledge in important subjects.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Ghaziani, Muhammad Sa'id محمد سعيد الغزلانى [et al.]
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 336 pp, 5 volumes
Publisher:Dar al-Ratib al-Jami'iyah, Beirut, 2004
Dimensions:21 x 28 cm
ISBN:9953300828
ISBN-13:9789953300825
Topic:School Encyclopedia - Second Elementary to Middle

Mawsu'at al-Ulum wa-al-Hayat (5 vol)  وسوعة العلم و الحياة
US$45.00
  Sale Price: US$39.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100