CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Shabak fi al-Iraq الشبك في العراق

By: Abbud, Zuhair K. زهير كاظم عبود
Share

Language: Arabic

Softcover

الكتابات المتناثرة، التي كتبت عن الشبك، قليلة، والقليل منها ما كتب عنهم بشكل دقيق وصادق وحيادي، معبرأً عن واقع الشبك كمجتمع أو مذهب أو قومية أو كحقيقة من حقائق مكونات المجتمع العراقي، إذ عرضت كتابات مغرضة تتناقض مع حقيقتهم، ولا تنقل مطلقاً صورة واقعهم، القصد منها الإساءة إليهم.

وبالرغم من أن الشبك شريحة مهمة وفاعلة من شرائح المجتمع العراقي، فإن المواطن العراقي -والقارئ العربي بشكل عام- ما زال يجهل العديد من المعلومات الأساسية والحقيقية عنهم، وما زال هناك من العراقيين من لم يسمع أصلاً بالشبك ولا يعرف عنهم أدنى مستويات المعرفة المطلوبة، سوى في الفترة الأخيرة، وهذا أمر ينسحب على بعض الشرائح الاجتماعية التي يتشكل منها المجتمع في العراق، وما زال هناك -أيضاً- من تمكنت الكتابات المغرضة من تشويه صورة الشبك في ذهنه، فلم يعرف عنهم سوى المعلومات المزورة والمنحرفة التي يرددها دون أن يعرف لها سنداً أو مصدراً أو حقيقة، رغم أن الشبم أبناء أمناء لهذه الأرض ضحوا من أجلها ومن أجل أن يكون للإنسان فيها حقوق وكرامة، وناضلوا مع بقية مكونات العراق جنباً إلى جنب، وامتزجوا ضمن تنظيمات الحركة الوطنية والسياسية، وتحملوا الضيم والتهميش، وقدموا نخبة طيبة من شبابهم قرابين في سبيل خلاص العراق.

لذا كان هذا الكتاب المتواضع توخياً لخدمة الحقيقة، ومساهمة -مرة أخرى- في تقديم بحث يتسم بالنزاهة والتجرد، حيث يحتاج الباحث في الملل والقوميات لا غلى الحياد فقط، بل إلى نبذ التعنت والتعصب والشطط، على أمل أن يسهم هذا البحث في تجلية حقائق عن المجتمع العراقي طالما جرى التعتيم عليها وتغييبها في العهود السابقة.

A study by Zuhair Abbud on the Shabak group of people in Northern Iraq. The author recognizes that writings about the Shabak are often lacking in accuracy and reality, resulting in ignorance of their society. This book is a effort to serve the truth through impartial research, hoping to contribute to the shedding of light on the Shabak community in Iraq.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Abbud, Zuhair K. زهير كاظم عبود
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 195 pp
Publisher:AIRP, Beirut, 2009
Dimensions:17 x 24 CM
ISBN-13:978995336270
Topic:Study - Shabak People - Iraq

Shabak fi al-Iraq  الشبك في العراق
US$12.00
  Sale Price: US$9.60

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100