CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Tasadum al-Khilafat wa-al-Wisayat 'ala Ard al-Islam تصادم الخلافات والوصايات على ارض الاسلام

By: Khalil, Ahmad Khalil خليل احمد خليل
Share

Language: Arabic

Softcover

هذا الكتاب بحث سوسيولوجي سياسي في تجربة الحكم عند العرب والمسلمين ، الذين لم يعرفوا معنى " الدولة " الا حديثا في القرن العشرين ، حين اسقطوا عليها هوياتهم المستحدثة ( جامعة إسلامية ام عربية ) ، بينما لا تعرف أي مرحلة سياسية سابقة " دولة " بتسمية عربية او حتى اسلامية ، فعلى ارض الإسلام الغابر تصادمت " الخلافات " من وراء سلالات حاكمة ، وأخذت تنقل مركز السلطة – من المدينة ، إلى دمشق ، فبغداد ، فالقاهرة ، فقرطبة ، فاستانبول – على ايقاعات تغير السلالات المالكة ، وعلى ارض الإسلام الحاضر تصادمت " الوصايات " من وراء على ارض فلسطين ، ودولة من النموذج الفرنسي المطعم بالطائفية على ارض لبنان ،كما جعلت التجزئة عنوانا دائما لدول العرب وان تضامنت في جامعة . وكلما تغيرت المرجعيات السياسية والدينية ، في ارض الإسلام الحاضر، أشرت على تبدل الوصايات وعمقت فجوات الخلافات وأفضت إلى عالم عربي بلا مرجعية سياسية مركزية واحدة وقوية قادرة على التقرير وعلى وقف التدخل والعدوان الخارجيين .

العرب امة كبرى بدأت دورتها الحضارية حول نفسها منذ القرن التاسع عشر ، فهل سيكون القرن الحادي والعشرون عصر إتمام هذه الدورة الحضارية ، وتحرير فلسطين والعراق ، وقيام الاتحاد العري بمقابل الاتحاد الأوروبي ؟

هذه هي القضية المركزية الذي يدور حولها هذا الكتاب.

'The clash of the caliphates & the protections on the past & present Muslim lands', a sociological research by Khalil Ahmad Khalil. The study goes into 20th century changes in political structures which 'shot down' Islamic identities, moved the centers of power, and changed rhythms established from the time of the royal dynasties. Directives from Western nations created the divisions in Palestine, the French model of sectarianism in Lebanon, and such.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Khalil, Ahmad Khalil خليل احمد خليل
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 306 pp
Publisher:AIRP, Beirut, 2009
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789953363099
Topic:Politics / Islamic History

Tasadum al-Khilafat wa-al-Wisayat 'ala Ard al-Islam  تصادم الخلافات والوصايات على ارض الاسلام
US$15.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100