CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Wa-Tuhattimat al-Ta'irat a'nd al-Fajr وتحطمت الطائرات عند الفجر

By: Nadel, Baruj باروخ نادل
Share

Language: Arabic

Softcover

إن طائرة الخطوط الحربية التركية التي كان من المقرر أن تغادر مطار القاهرة الدولي، القاهرة شرق-في الساعة 43،8 كانت لا تزال تقف على أرض المطار، جاهزة للحركة ولكن الأمر بالحركة لم يصدر لها بعد، وركابها ومعظمهم من بقايا السواح والمواطنين الغربيين .. كانوا جميعا يريدون الهرب من المدينة بسرعة.. وشوهد موظف المطار باللباس الرسمي يعطي إشارة الحركة للطائرة، وراح المؤشر يعطي الإشارة لقائد الطائرة التي تحركت على المدرج ثم انطلقت في الجو باتجاه الشمال.. وعاد الأميركي يسال جاره: ماذا هناك ؟ ما هذا؟ ونظر إليه الرجل ذو البدلة السوداء، ثم حول نظره إلى الجهة التي كان الأميركي يشير إليها وكان مطار القاهرة-غرب-العسكري، ومن فوق المطار شوهدت طائرتين تقصفان المطار وتزرعان فيه الخراب والدمار، واختفت الطائرتان أعقبتهما طائرتان آخران، وكان الرجل ذو البدلة السوداء ينظر إلى هذا المشهد كأنه لا علاقة له به ثم هز رأسه كمن يؤيد ما يجري، وعاد الأميركي يسأل بانفعال ما هذا ؟ ولم يرد الرجل ذو البذلة السوداء وإنما جذب مقعده وأرخاه إلى الخلف وتمدد عليه باسترخاء وبعيدا من تحتهم رمت الطائرات الأربعة سرعة في طريق عودتها بالاتجاه الشمالي الشرقي نحو بلد صغير ملاصق لشاطئ البحر".

هكذا تحطمت الطائرات عند الفجر، في هذا الكتاب ومن خلال أسلوب قصصي يكشف المؤلف عن خفايا حرب الأيام الستة (1967) والتي كانت بدايتها مع الهجوم المباغت على مطار القاهرة العسكري الذي كانت تجثهم على أرضه الطائرات العسكرية المعدية بكاملها، وعندما تحطمت الطائرات عند الفجر كان هناك انتصار إسرائيلي ولكن غادر، خطط له ونفذ من خلال عملية جاسوسية يكشف عنها المؤلف في هذا الكتاب…

'The Aircrafts Collided at Dawn' by Baruj Nadel, this book tells of Israeli espionage against Egypt, and the mysteries of the Six-Day war (1967) which began with a surprise attack on Cairo's military airport...when the aircraft 'crashed at dawn' there was an Israeli victory.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Nadel, Baruj باروخ نادل
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 318 pp
Publisher:Al Ahliyah, 2003 edition
Dimensions:17x24 cm
Topic:Political History - Egypt-Israel - 1967 War

Wa-Tuhattimat al-Ta'irat a'nd al-Fajr وتحطمت الطائرات عند الفجر
US$12.00
  Sale Price: US$9.60

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100