CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Islamic Studies Series: Imam al-Tabari (2 vol) الإمام الطبري فقيهاً ومؤرخاً ومفسراً وعالماً بالقراءات

By: Zuhayli, Tuwaijri, Dasouqi, Qalaji, Hamdan, Sulqayni, Jad-Haqq مجموعة مؤلفين
Share

Language: Arabic

Softcover

يأتي على رأس النخبة المختارة من العلماء الأفذاذ والمفكرين الأصلاء، بناة الثقافة الإسلامية ومؤسسي مدارس الفكر الإسلامى في عصور الازدهار الأولى، الإمام أبو جعفر الطبري الذي جمع من العلوم والمعارف والخبرات العقلية فأوعى، والذي انتهت إليه في عهده إمامة الفقه ورياسة العلم وريادة التفسير، لما تمثلت في شخصيته من مزايا ثقافية وخصال خلقية وسجايا عقلية، بوأته أسمى الدرجات وأنزلته أرفع المقامات.

وبمناسبة ذكرى مرور أحد عشر قرناً على وفاة هذا الإمام، واحتفاءً بواحد من أئمة المسلمين وكبار علمائهم كانت دعوة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة لندوة علمية خصصت لدراسة شخصية الإمام الطبري من جوانبها الخصبة كافة.

وتعمياً لأعمال تلك الندوة صدر هذا الكتاب الذي جمع في طياته أعمال تلك الندوة التي انكبت على تحليل نواحي فكر الإمام الطبري، ومعالجة المسائل والقضايا المتصلة بمذهبه، والنظر في نتاج فكره الغزير، وتقييم حصيلة إسهاماته في بلورة الاتجاهات الأساسية للفكر والثقافة الإسلاميين.

وقد خرجت هذه الندوة التي شارك فيها علماء دارسون ومفكرون وأساتذة مختصون بحصيلة وافرة من البحوث ولدراسات تتناول مختلف الجوانب المتصلة بمدرسة الإمام الطبري تفسيراً وتاريخا، ولغة وفقهاً، وأدباً وشعراً، مما يشكل خلاصة معارف وزبدة ثقافات تعكس تنوُّع الثقافة الإسلامية وتعدد مناحيها في إطار وحدة الانتماء والانطلاق والهدف، وفي دائرة المفاهيم القرآنية الصحيحة.

وهذه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة من إصدار هذا الكتاب هو تقديم هذه الأعمال الفكرية المختارة إلى جمهور الباحثين والدارسين وشداة الثقافة الإسلامية الراغبين في ربط حاضرهم بفترة مزدهرة من ماضيهم نشراً للوعي الثقافي المستنير، وإتاحة الفرصة أمام الأجيال الحاضرة والقادمة من أبناء الأمة الإسلامية للتعرف على جوانب العظمة والتفوق والنبوغ في تاريخ الأمة وحضارتها.

In 2 volumes, 'Imam al-Tabari : jurist and historian, scholar and interpreter of readings', about the famous Imam Ibn Jarir al-Tabari (224/839 – 310/923), by a group of respected scholars. In a two volume set. From the series of notable muslim figures who embody the authenticity of the nation, the richness of its heritage it fertile past. The lives are lamps of guidance in the path of knowledge, drawing their lights from the Noble Quran and authentic hadith and sunnah.

السلسلة: الدراسات الإسلامية

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Zuhayli, Tuwaijri, Dasouqi, Qalaji, Hamdan, Sulqayni, Jad-Haqq مجموعة مؤلفين
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 818 pp, 2 volumes
Publisher:All Prints, Beirut, 2001
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789953882406 / 9789953882413
Topic:Islam - History - Biography - Imam Tabari

Islamic Studies Series: Imam al-Tabari (2 vol)  الإمام الطبري فقيهاً ومؤرخاً ومفسراً وعالماً بالقراءات
US$36.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100