CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Haqa'ib al-Dhakirah (lg) حقائب الذاكرة

By: Kattan, Charbel شربل قطّان
Share

Language: Arabic

Softcover

في مطار بيروت حقائب "ضائعة"، يتمّ البحث عن أصحابها والإتصال بهم ليأتوا ويأخذونها. إلا أن بعضهم لا يأتي، مخلّفاً وراءه ما يُطلَق عليه تسمية "اليتامى". وتلك حقائب لم ينجح الموظّفون في التعرّف إلى أصحابها... حتى وصول إيهاب علّام إلى قسم الجمارك. يقرّر هذا الموظّف، الذي فقد أباه وهو طفل في ظروف غامضة في بداية الحرب اللبنانية، وكرّس حياته للبحث عنه، أن يحلّ لغز "يتامى" المطار الخمس. داخل كل حقيبة، هناك حكاية، ومع اكتشاف صاحب كل حقيبة تكتمل قصة مختلفة، عُلِّقَ مصيرها في فصل من فصول الحرب. خلال بحثه عن الآخر، يجد إيهاب ذاته: يسترجع الأمل، يمتحن الصداقة، يكتشف الحب، فتكتمل أيضاً قصته.

«Suitcases of Memory», a novel in the Arabic language by Lebanese writer Charbel Kattan (Qattan). This was Kattan's first novel, and was longlisted for The International Prize for Arabic Fiction in 2012. The plot centers around lost bags at the Beirut airport, and mysteries surrounding them and associated orphaned children and others.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Kattan, Charbel شربل قطّان
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 239 pp
Publisher:Hachette Antoine / Naufal, Beirut, 2013
Dimensions:14.5 x 24 cm
ISBN:OCLC: 988028326
ISBN-13:9789953268484
Topic:Arabic Fiction - Lebanon

وصف المنتج

في مطار بيروت حقائب 'ضائعة'، يتمّ البحث عن أصحابها والإتصال بهم، فإمّا أن يأتوا لأخذها، وإمّا أن تبقى 'منسية' في المستودع، هناك أيضاً "اليتامى"، وهي حقائب لم ينجح الموظّفون في التعرّف إلى أصحابها... حتّى وصول 'إيهاب علاّم' إلى قسم الجمارك.

يقرّر هذا الموظّف، الّذي فقد أباه وهو طفل في ظروف غامضة في بداية الحرب اللبنانية، وكرّس حياته للبحث عنه، أن يحلّ لغز 'يتامى' المطار الخمس، داخل كلّ حقيبة حكاية، ترويها الأشياء لمن يُحسن الإصغاء إليها، ومع إكتشاف صاحب كلّ حقيبة، تكتمل قصّة مختلفة، عُلِّق مصيرُها في فصل من فصول الحرب.

في البحث عن الآخر، يجد "إيهاب" ذاته، وفي إستعادته طفولته، يُدرك معنى الحياة: يسترجع الأمل، ويمتحن الصداقة، ويكتشف الحبّ، فتكتمل أيضّاً قصّته.

رواية مشوّقة، حبكتْها صُدف الحياة ونزوات القدر، بطلها شابّ يمثّل جيلاً مّمن دهمتهم الحرب في طفولتهم، فطبعت مصيرهم إلى الأبد.

Haqa'ib al-Dhakirah (lg)  حقائب الذاكرة
US$15.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100