CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Nazarat fi al-Islam نظرات في الإسلام

By: Nabulsi, Muhammad Rateb محمد راتب النابلسي
Share

Language: Arabic

Hardcover

تأخذ الدعوة إلى الله تعالى عادة منحيين اثنين؛ دعوة عن طريق تأليف القلوب، وهذه أعمق أثراً، ودعوة عن طريق تأليف الكُتُب، هذه أطول أمداً. دعوة بالمشافهة، ودعوة بالمراسلة.

لقد قدّم الأستاذ الدكتور محمد راتب النابلسي الذي عُرف بدعوته؛ ذات المضمون العميق المتماسك، وذات الأسلوب الرشيق الجذاب. قد كتاب "نظرات في الإسلام" الذي انطلق فيه من قواعد أساسية مستنبطة من الكتاب والسنة؛ التعريف بالآمر قبل الأمر، الأصول قبل الفروع، الترغيب قبل الترهيب، التيسير لا التعسير، التدرج لا الطفرة، المضامين لا العناوين، المتفق عليه لا المختلف عليه، المبادئ لا الأشخاص، مخاطبة القلب والعقل معاً، التأكيد على الكلية المعرفية في الدين، والكلية السلوكي، والكلية الجمالية.

لقد جاء كتاب "نظرات في الإسلام" مبوًّباً بحسب موضوعاته: العقائد، العبادات، المعاملات، مكارم الأخلاق، التربية النفسية، السيرة، موضوعات في الدعوة، موضوعات علمية، أدعية وابتهالات.

إن الدعاة إلى الله يكمِّل بعضهم بعضاً، ويغطي كلٌّ منهم شريحة من شرائح المجتمع، ولا تثريب عليهم إذا اتفقوا في الأصول، أن تتعدد وجهات نظرهم في الفروع والأساليب. يتعاونون في ما اتفقوا، ويعذر بعضهم بعضاً في ما اختلفوا.

Looks at Islam, by world-renowned contemporary Syrian Islamic scholar Dr. Muhammad Rateb al-Nabulsi. This book loks at Islam according to important themes: faith, worship, transactions, morals, educational psychology, curriculum, calling, scientific themes, prayers and supplications.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Nabulsi, Muhammad Rateb محمد راتب النابلسي
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 383 pp
Publisher:Fursan Publishers, Jordan, 2012
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789957570064
Topic:Islam - Creed

Nazarat fi al-Islam  نظرات في الإسلام
US$24.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100