CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Adwa' 'ala al-Tajribah al-Niyabiyah (3 vol) أضواء على التجربة النيابية

By: Yakan, Fathi فتحي يكن
Share

Language: Arabic

Softcover

أضواء على التجربة النيابية الإسلامية في لبنان
Adwa''ala al-Tajribah al-Niyabiyah al-Islamiyah fi Lubnan

سلسلة من ثلاثة أجزاء تعرض للأداء النيابي للإسلاميين في البرلمان اللبناني بين المبدأ والتطبيق والاستفادة من هذه التجارب التي تُعتبر حديثة على ساحة العمل الإسلامي، وتعرض أيضاً للأداء النيابي عبر الإعلام، وتضع أخيراً الأداء النيابي الإسلامي في الميزان.

وبالتالي تم التحدث في الكتاب الأول عن عدد من الموضوعات المتعلقة بالفقه السياسي والنيابي... مروراً بالعملية الانتخابية (سياساتها ووسائلها وآلياتها ونتائجها)... وانتهاء بالملحق الوثائقي الذي يتضمن نماذج من الأداء النيابي في الإطار التشريعي والسياسي (والخدماتي)...

أما في الكتاب الثاني والذي حمل عنوان "الأداء النيابي عبر الإعلام" فعرض لنماذج في الأداء النيابي الذي تناقلته وسائل الإعلام المختلفة، حيث تحدث عن دور الإعلام في العمل الإسلامي عموماً، والأداء السياسي والنيابي خصوصاً، وبخاصة إذا أدركنا أن الخطر الأكبر الذي يتهدد الشخصية الإسلامية -نفسية وعقلية- ثقافة وأخلاقاً- إنما هو خطر الإعلام غير الإسلامي، بل الإعلام الصهيوني أو المتصهين، الذي يجتاح الأمة من خلال (المرئي والمسموع والمقروء) إنه الإعلام المدمر والمخرب لكل شيء.

وفي هذا النطاق أقدم نماذج من الإطلالات الإعلامية التي تحققت خلال الأداء النيابي الإسلامي، والتي تناولت مختلف القضايا والشؤون، من وجهة النظر الإسلامية، ليتأكد الذين لا زالوا ينكرون -بل ويحرمون المشاركة في المجالس النيابية، أن هذه الإنجازات والإطلالات، والتي تصب جميعها في خانة إصلاح الفرد والجماعة، إصلاح المجتمع والدولة، إصلاح شؤون الحياة جميعها، كان تحقيقها من خلال الموقع النيابي والمنبر الرسمي الأوسع دائرة، والأقوى صوتاً، وأثراً وفاعلية.

وأخيراً عرض الكتاب الثالث في فصوله المتتالية لردود الفعل على مشاركة الإسلاميين من المجالس النيابية، كما وعرض لآراء عدد من النواب الإسلاميين في المشاركة، كما وذكر عدد من الاجتهادات الشرعية حول المشاركة النيابية الإسلامية المؤيدة والمعارضة.

'Spotlight on the Islamic Parliamentary Experience in Lebanon', a work on Muslim representation in the Lebanese government, an extensive work by Fathi Yakan.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Yakan, Fathi فتحي يكن
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 1078 pp, 3 volumes, images, bibliography
Publisher:Mu'assasat al-Risalah, Beirut, 1996
Dimensions:13 x 19 cm
ISBN:OCLC: 1148799046
Topic:Politics and government 1975-1991 - Lebanon - Muslims in Government

Adwa' 'ala al-Tajribah al-Niyabiyah (3 vol)  أضواء على التجربة النيابية
US$20.00
  Sale Price: US$16.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100