CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Lubnan al-Maasr Tarikh wa Mujtama لبنان المعاصر تاريخ و مجتمع

By: Qarm, George
Share

Language: Arabic

Softcover

Lebanon's Contemporary History and Society' by Lebanese historian George Qarm. Covering the history of Lebanon from 1840, during the European efforts to dismantle the Ottoman Empire, the French Mandate, and updated to include the coexistence of the Lebanese sects and the economic and social problems following 1990.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Qarm, George
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 358 pp
Publisher:al-Maktaba al-Sharqia
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN:9953170134
ISBN-13:9789953170138
Topic:Contemporary Lebanese History

وصف المنتج

ظهر هذا الكتاب أول ما ظهر في العام 1986 باللغة الفرنسية تحت عنوان "قراءة جيوسياسية للأزمة اللبنانية". ثم أعيدت صياغة للمرة الأولى في العام 1991 لمناسبة اختياره من قبل دار غاليمار، لنشره تحت عنوان : "لبنان: حروب أوروبا الشرق"، 1840-1992. (وقد جاء اختيار العنوان ، الذي انتقته الدار لنفسها، ليبرز مدى التأثيرات الخارجية على لبنان، كما يظهر طبيعته كدولة حاجزة في خضم الجهود الأوروبية الساعية إلى تفكيك الإمبراطورية العثمانية، وإلى التحكم بمصادر الثروة في المنطقة).

أما الكتاب الحالي فهو صياغة جديدة كل الجد للمؤلف المذكور، حيث تم في هذه الطبعة التخفيف من حجم الكتاب الأصلي، وذلك عبر حذف أجزاء منه، وذلك بعد أن تم إضافة أجزاء أخرى تناولت تطور وقائع التعايش بين الطوائف اللبنانية على مر الحقبات التاريخية، ومن ضمنها حقبة الانتداب الفرنسي. كما تم إيراد وصف تفصيلي دقيق للجهود التي بذلت في عهد الجنرال شهاب (1958-1964) من أجل تجاوز الميثاق الوطني.

كما وتم التأريخ لولادة جمهورية جديدة في لبنان، وإلى وصف كل المشكلات الاقتصادية والمالية التي تعاني منها، والتي سببتها القيادات التي تسلمت زمام السلطة في لبنان منذ العام 1990. و ما يسعى هذا الكتاب لتحقيقه ليس التأريخ وإنما تقديم مادة للتبصر، تساعد في فهم الأحداث المعاصرة التي أدت، منذ القرن الثامن عشر، إلى تمزيقه مرات عديدة، وإلى جعله يخضع لوصاية بلد آخر.

Lubnan al-Maasr Tarikh wa Mujtama   لبنان المعاصر تاريخ و مجتمع
US$15.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100