CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Islam wa-al-Madaneyah الإسلام والمدنية

By: Milad, Zaki زكي الميلاد
Share

Language: Arabic

Softcover

يضم هذا الكتاب مجموعة من الحوارات الفكرية، المنشورة في صحف ومجلات ودوريات تصدر في العالم العربي وأوروبا وإيران، والذي شجعني على نشرها كونها تشرح ملامح أساسية في تطور تجربتي الفكرية، في مجال الفكر الإسلامي والدراسات الحضارية، وهو المجال الذي أنتمي إليه فكرياً، وأتواصل معه معرفياً، واشتغل عليه بحثاً وكتابةً وتأملاً، منذ انخراطي في حقل الدراسات الإسلامية وإلى اليوم.

وتتصل بهذا المجال وتصنف عليه، جميع الكتابات والمؤلفات التي نشرتها، وهكذا المشاركات والأنشطة الأخرى، سواء تلك التي كانت في ندوات ومؤتمرات وحلقات دراسية، أو في غيرها.

ويمتد الأفق الزمني لهذه الحوارات، ما بين عام 1993م إلى عام 2006م، أي ما يزيد على عقد من الزمن، وهي فترة كانت حيوية من حيث سياقاتها الزمنية، وطبيعتها التاريخية، ومثل هذه الفترة في المقاييس الزمنية لا تظل ساكنة في العادة، وما يمكن أن يتحقق خلال هذه الفترة الزمنية من تراكمات، بإمكانه أن يحدث تغيراً مهماً، ويدفع نحو تطورات ومسارات على أكثر من اتجاه.

وبداية التسعينات من القرن الماضي، يمثل لي بداية الانخراط الفعلي في مجال العمل الفكري، المطل على المشهد الثقافي في المنطقة العربية، ومع صدور مجلة (الكلمة) في خريف 1993م، أخذ هذا العمل الفكري طريقه نحو التبلور والنضج والتحديد، وشهداً تطوراً على مستوى المشاركة الثقافية، وعلى مستوى التواصل مع الساحة الثقافية، ومع النخب الفكرية.

In the Arabic, a series of intellectual dialogues by Dr. Zaki al Milad, the Saudi Arabian Shi'a scholar. These were published in newspapers, magazines and periodicals, in the Arab world, Europe and Iran, in the years 1993-2006.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Milad, Zaki زكي الميلاد
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 238 pp
Publisher:Arab Scientific Publishers, Beirut, 2007
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN:9953870756
Topic:Islamic - Shi'a studies - essays, writings, dialogues

Islam wa-al-Madaneyah  الإسلام والمدنية
US$9.50
  Sale Price: US$8.55

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100