CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Mujam Al-Istishhadat معجم الاستشهادات

By: Qasimi, Dr. Ali
Share

Language: Arabic

Hardcover

Dictionary of Quotations' in the Arabic, by Dr. Ali al-Qasimi. A unique book with quotations from many sources, and indexed by the author of the quote for reference.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Qasimi, Dr. Ali
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 684 pp
Publisher:Librairie du Liban Publishers, 2001
Dimensions:17.5 x 24.5 cm
ISBN:9953102635
ISBN-13:9789953102634
Topic:Arabic-Arabic Dictionary - Quotations

وصف المنتج

"معجم الاستشهادات" معجمٌ فريدٌ من نوعه، رائدٌ في ميدانه، جمع فيه المؤلف طائفة من الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة والأمثال السائرة والأبيات الشعرية المشهورة والنصوص النثرية المأثورة التي قد يستعملها المتكلم في أحاديثه أو يضمّنها الكاتب في كتاباته، التي تمثل الاستشهاد والتمثيل والاقتباس باللغة العربية. سعى المصنف إلى ترتيب شواهده طبقاً للموضوعات التي تناولها ضمن قائمة أولية لموضوعات الشواهد وهي جاءت مرتبة ترتيباً ألفبائياً، مثل: الإخلاص، البرّ، التوبة، الثواب، الجمال، الحب، الديمقراطية، الذكاء... الخ.

ويشتمل هذا المعجم الفريد على فهارس للمؤلفين الكتاب رتبت فيه أسماء المؤلفين ألفبائياً وأمام كل مؤلف أرقام الصفحات التي وردت فيها الاستشهادات المستمدة من مؤلفاته. كما يضم المعجم فهرساً للموضوعات مرتبة ألفبائياً وأمام كل موضوع الصفحات التي وردت فيها الشواهد المتعلقة بذلك الموضوع. وتجدر الإشارة إلى أن من فوائد هذا المعجم أنه يسعى لإفادة جمهور محدد ويعمل على تلبية احتياجات مستعمليه والاستجابة إلى طلباتهم. ويتألف جمهور معجم الاستشهادات من جميع اللذين يمارسون صنعة الكلام أو الكتابة، وهو جمهور واسع جدا في عصر يمكن أن نطلق عليه اسم عصر الاتصال، إذ كثرت وسائل الاتصال الجماهيرية كمحطات الإذاعة والتلفزة والسينما، والمسارح، والصحف والمجلات، وكلها تقوم على المادة اللغوية المنطوقة أو المكتوبة.

Mujam Al-Istishhadat   معجم الاستشهادات
US$35.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100